حققت شابة سعودية تعشق الخيول أمل بنت فيصل هدفها بالحصول على رخصة خيال من “نادي سباق الخيل” كأول سعودية تحصل على هذه الرخصة التي تخولها المشاركة في سباقات الخيل التي أقامتها. النادي.

في حديثها إلى Al Arabiya.net، قالت إنها اكتسبت مهاراتها في ركوب الخيل منذ صغرها بدعم من عائلتها، حتى تحول ركوب الخيل من حب وشغف إلى مهنة. من سباقات التحمل إلى سباقات السرعة وسباق الخيل الاحترافي.

منذ 6 سنوات

كما أشارت إلى أن طموحها في مجال ركوب الخيل لن يتوقف عند حصولها على هذه الرخصة، مشيرة إلى أنها تطمح لأن تكون صورة مشرفة للرياضات النسائية للسعوديات في المشاركات والمنتديات الدولية، وأن تفوز بالمراكز الأولى في سباقات الخيل الدولية. .

وأضافت أن هذا الإنجاز هو أحد قمم طموحاتها، وقد تحقق بدعم ورعاية رئيس هيئة الفروسية الأمير بندر بن خالد الفيصل، مضيفة أنها اكتسبت مهارة ركوب الخيل منذ عصرها. 6 سنوات.

طلب قصة

وأوضحت أن البداية جاءت عندما طلبت من الأمير بندر بن خالد في سبتمبر 2023، الذي كان وقتها في الطائف، أن يفتح الطريق أمام الفتيات في سباقات السرعة، وكانت متفائلة بأنه سيقبل طلبها، ثم استدعاها في البادوك. أرض المعارض في الرياض في 17 أكتوبر 2023، لبدء مسيرتها في العدو.

ثم وجدت الدعم في بداياتها الأمير سعود بن سلمان حتى حققت النجاح.

وعن أهم ما تعلمته من عالم الفروسية، ذكرت أنها تعلمت الصبر والقوة وتحمل المسؤوليات من خلال هذه الرياضة التي أحبتها.

كما أعربت عن تفاؤلها الكبير بمستقبل رياضة المرأة في السعودية، مشيرة إلى التمكين والدعم الذي تتمتع به الفتاة السعودية في مختلف المجالات، وتسخير كل الإمكانات لخدمتها ومشاركتها في المجالات الرياضية بشكل خاص.

مسار خال من الصعوبة

وأضافت أن الرحلة التدريبية كانت طويلة، سنتان من الاختبارات والتمارين الصباحية، وهذا متوقع، لكن الطريق كان سلسًا وخاليًا من الصعوبات، بدعم من الأمير سعود بن سلمان، والشيخ عبد الإله الموسى، والشيخ عبد الإله الموسى. هيئة الفروسية التي تغلبت عليها كل الصعوبات.

يشار إلى أن نادي سباق الخيل السعودي نشر عبر حسابه الرسمي على تويتر تهانيه لأمل بنت فيصل بمناسبة حصولها على رخصة خيال، متمنياً لها التوفيق في سباقات الخيل القادمة. حسب معايير النادي.

أعرب الأمير بندر بن خالد الفيصل، رئيس هيئة الفروسية، عن احتفال الهيئة بالخيل أمل بنت فيصل كأول خيل سعودي يحصل على رخصة خيل، لافتاً إلى أن ذلك يأتي كخطوة نحو مزيد من التمكين للمرأة في هذا المجال. مجال الفروسية، وتعزيز تطوير المنظومة في إطار جهود القيادة السعودية لتحقيق رؤية 2030 ومشاركة المرأة في مختلف المجالات.