بدأت أمانة المنطقة الشرقية، اليوم، المرحلة الأولى من إجراءات إزالة العقارات الواقعة في محافظة القطيف، والتي تهدف إلى تطوير مشروع طريق الملك عبد العزيز الذي يبلغ طوله 5 كيلومترات وعرضه 60 مترًا، بعد الانتهاء من مرحلة الإخلاء. وتسليم التعويضات حسب الخطة التنفيذية والجدول الزمني لبدء العمل.

وأشارت الأمانة إلى أن مشروع تطوير شارع الملك عبد العزيز يندرج ضمن مشاريع مبادرات التنمية والازدهار لتحسين نوعية الحياة وتنظيم الأحياء وإزالة التشوهات البصرية وإزالة الاختناقات المرورية وتسهيل وصول السكان إلى جميع الخدمات اللازمة. تشمل الخدمات الصحية والتعليمية والسكنية، وأن تكون منطقة جذب سياحي، مع ملاحظة أن مراحل الإزالة تبدأ من شارع الرياض جنوبا من حي الشويكة متجهة شمالا بمحاذاة شارع الملك عبد العزيز إلى مستشفى الأمير محمد بن فهد بمنطقة-. حي الناصرة بطول 5 كيلومترات وعرض 60 متر. عدد الخصائص المستهدفة للإزالة هو 521 خاصية من كلا الجانبين.

ودعت أهالي الأحياء إلى الإسراع في استكمال إجراءات صرف التعويضات، وتقديم المستندات المطلوبة. وهي “نسخة من السند أو الوثيقة وبيانات المالك ونسخة واضحة من الهوية الوطنية بصيغة PDF واسم المالك بالكامل ورقم الهوية الوطنية على مطبوعات البنك بصيغة PDF بالإضافة إلى الإيصالات من شركة الكهرباء، وشركة المياه الوطنية، وبنك التنمية الاجتماعية، وصندوق التنمية الزراعية، وصندوق التنمية العقارية، ونسخة من الوكالة القانونية للوكيل حتى تستكمل البلدية إجراءات صرف التعويضات وإفراغها. .

وخصصت الأمانة عدة قنوات اتصال لخدمة المواطنين والرد على استفساراتهم من خلال مركز الاتصال على الرقم 0138669309، بالإضافة إلى حساب Partner Care على منصة Twitterqatif_mun.