حذرت بلدية المدينة المقدسة من مخالفة الأنظمة والتعليمات المتعلقة بالبناء في مواقع البناء، والمخالفات التي قد تنتج عن تنفيذ المشاريع المختلفة. مثل عدم الالتزام بتسييج المواقع قيد الإنشاء، وممارسة أي أعمال بناء خارج السياج المؤقت ؛ مثل خلط الأسمنت وأعمال الحديد والنجارة والتخزين، وعدم نظافة الموقع أثناء وبعد الانتهاء من العمل، وعدم إزالة مخلفات البناء والحفر أثناء مرحلة البناء أو الترميم، وإلقاء مخلفات البناء وغيرها من النفايات في المنطقة. أراضي الغير أو الأماكن العامة.

وأكدت الأمانة وجود عقوبات وغرامات شديدة في انتظار المخالفين، مبينة أنه تم إطلاق حملة مكثفة على مواقع البناء، مع تكثيف أعمال الرقابة وتوعية المقاولين وأصحاب المباني، والتحذير من ارتكاب مخالفات تتعلق بأعمال البناء، وضرورة الالتزام بالقوانين والأنظمة عند تنفيذ المشاريع المختلفة، وتحديد نتائج تلك المخالفات التي تحدث أثناء التنفيذ والغرامات التي قد تترتب على ذلك، بهدف رفع مستوى الالتزام وتحسين المشهد العمراني، بالإضافة إلى بعض المحاور الأخرى المدرجة. في الحملة.

أطلقت البلدية مؤخراً حملة توعية حول مخالفات البناء، بالتزامن مع الحملة التي تنفذها وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان، في إطار جهودها المتواصلة لإزالة عناصر التشويه البصري، وتحسين المشهد العمراني، وتحسين الجودة. الحياة في جميع أنحاء العاصمة المقدسة والحد من المخالفات والمحافظة على تطبيق الأنظمة. والتعليمات المعمول بها في النطاق الإشرافي للأمانة العامة، انطلاقا من دورها المستمر في توعية المقاولين ومنفذي المشاريع بأهمية الالتزام باللوائح أثناء تنفيذ المشاريع المختلفة والبروتوكولات المرتبطة بها، مؤكدا ضرورة التعاون معها. لتحقيق أهداف الحملة، من خلال الالتزام باللوائح والإبلاغ عن المخالفات من خلال تطبيقات الأمانة الخاصة أو رقم التقارير الموحدة 940، ويمكن الاطلاع على الانتهاكات المستهدفة في هذه الحملة على موقع بلدي.

جدير بالذكر أن وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان حريصة على تحقيق أعلى مستوى من الالتزام وتحسين المشهد العمراني في جميع مناطق المملكة، لضمان الامتثال للمتطلبات التي تفرضها الجهات المختصة، لتطبيق القانون. العقوبات بحق المخالفين، والتوعية بأهمية الالتزام بالقوانين والأنظمة المتعلقة بتنفيذ المشاريع المختلفة. وسعياً لتحقيق أهداف برنامج جودة الحياة المنبثقة عن برامج رؤية المملكة 2030