تاريخ إصدار جائزة لأطفال المدارس 1444 في المملكة العربية السعودية ؛ تعتبر الجوائز الطلابية التي تمنحها المملكة العربية السعودية للطلاب من أهم القضايا. يبحث العديد من الطلاب في تفاصيل هذه المكافآت من أجل الحصول عليها ؛ بما أن هذه الجائزة تُمنح لفئة معينة من الطلاب والطالبات داخل المملكة ، وفي بقية هذا المقال على موقع ثقافني ، سنتعرف على موعد إصدار جوائز طلاب المملكة العربية السعودية للعام الجديد 1444 هـ.

موعد صدور الجائزة لطلبة المدارس 1444

أعلنت المملكة العربية السعودية وأعلنت عن الموعد المحدد لإيداع الجوائز للطلاب المقيدين بالمدارس السعودية ، عبر وسائل إعلام سعودية مخصصة لنشر المعلومات المهمة. حيث حددت وسائل الإعلام الموعد بأنه يوم الأحد الموافق 31 أكتوبر من التقويم الميلادي عام 2022 م ؛ كما أعلنا صرف أجر شهر شوال وشهر ذي القعدة وشهر ذي الحجة في آخر سنة هجرية 1442 ؛ بالإضافة إلى قضاء عشرين يومًا إضافية من شهر محرم للعام الهجري الحالي 1444.

وتجدر الإشارة إلى أن هذه المكافآت ستمنح للطلاب الذين يمكنهم الاستفادة من هذا البرنامج ، مثل الطلاب المنتمين إلى مدارس لتحفيظ القرآن وغيرها ، مثل المدارس التي يوجد بها طلاب من ذوي الاحتياجات الخاصة وذوي الاحتياجات الخاصة. إلى جانب الطلاب أبناء المعلمين المتوفين ذكوراً وإناثاً ، وهذه الفئات هم من يمكنهم الاستفادة من برنامج المكافآت المدعوم بقوة من المملكة العربية السعودية ووزارة التربية والتعليم على أمل خلق حياة أفضل للطلاب ذوي الصعوبات. ظروف.

قيمة المكافأة لأطفال المدارس

تم تحديد قيمة المبلغ الذي سيتم دفعه لطلاب وطالبات برنامج مكافآت الطلاب السعوديين والذي يبدأ من مائة وخمسين (150) ريالاً سعودياً ويصل إلى ثلاثمائة (300) ريال سعودي. كل شهر على مدار العام الدراسي ، وسيكون للطلاب والطالبات الذين خضعوا لجميع متطلباتهم ، ويجب أن يكون الطلاب المتقدمين من الفئات المستهدفة من هذه المكافآت ، والتي يجب أن تكون للطلاب المسجلين في جميع المراحل من التعليم من بداية الابتدائي إلى الثانوي ، كل حسب حالته التي تدفع على أساسها المكافأة.

كيف تتعرف على برنامج مكافآت الطلاب

يمكن لأي طالب مؤهل للحصول على جوائز الطالب أن يأتي ويستفسر عن هذه الجائزة المالية وكل ما يتعلق بها برقم الهوية الوطنية للطالب ، بعد عدد من الخطوات المهمة حتى ” يتم تأكيد دفع المكافأة له ، من خلال نظام التعليم الإلكتروني نور ؛ هذه هي الخطوات المهمة التي يجب اتباعها في الأسطر التالية:

  • الوصول المباشر إلى البوابة الرئيسية الرسمية لنظام نور التعليمي.
  • ثم أدخل اسم المستخدم.
  • وحفظ كلمة المرور الخاصة به.
  • ثم أدخل رمز التحقق الخاص به.
  • ثم اختر أيقونة الاتصال وانقر عليها.
  • حدد مربع خدمة المكافآت والمنح.
  • انقر فوق رمز (Reward Walks).
  • املأ بيانات الطالب بشكل صحيح.
  • سيطلع المستخدم بعد ذلك على جميع تفاصيل المكافآت المالية وتواريخ صرفها وقيمة المبلغ المالي المحدد لكل طالب وفقًا لحالته.

من هناك انتهينا من نشر كافة التفاصيل المتعلقة بالمكافآت المالية التي أعدتها المملكة العربية السعودية لطلابها لمساعدتهم ؛ وقد قدمنا ​​موعد إصدار الجائزة لـ 1444 طالب مدرسة والمبالغ المحددة وتفاصيل أخرى وغيرها من المعلومات ، نتمنى أن نكون قد قدمناها بأفضل طريقة.