ما هو اختبار التقييم الجامعي؟ قام مركز القياس الوطني بتمكين طلاب الجامعات من التسجيل في اختبارات القدرات على موقع القياس الإلكتروني ، حيث يعتبر اجتياز اختبار القدرات لطلاب المرحلة الثانوية الهدف الأساسي لقياس أدائهم ، وذلك لمعرفة قدرة الطلاب ومساعدتهم على تحديد قدراتهم واستنتاج وتحليل واستنتاج مدى معرفتهم بقدرتهم على التعلم ، ويجب على الطالب اجتياز اختبارات القياس التي يقدمها المركز لقبول الطالب في الكلية لمعرفة مدى قدرة الطالب على الاستيعاب. دراسة أكاديمية ، حيث يساعد الاختبار في قياس قدرة الطالب على القراءة والفهم والقدرة على حل المشكلات المبنية على المفاهيم الأساسية في الرياضيات بالإضافة إلى القدرة على تحليل النتائج وتفسيرها. التسجيل في تقييم البكالوريوس ، وسيتم توضيح على موقع ثقافني ما هو اختبار التقييم الجامعي ، وطريقة التسجيل على موقع القياس والغرض من اختبارات الكفاءة العامة.

ما هو اختبار التقييم الجامعي؟

  • الاختبارات التعليمية التي يقدمها المركز هي اختبارات تقييم طلاب الجامعة وهي من أهم الاختبارات التي يسجلها طلاب الثانوية العامة قبل التقديم للكليات.
  • الاختبارات التي تقيس قدرة الطلاب على التعلم وتساعدهم على تحديد قدراتهم واستنتاج وتحليل واستنتاج مدى معرفتهم بقدرتهم على التعلم.
  • تشمل اختبارات التقييم التي يقدمها المركز اختبار اللغة العربية واختبار القدرات في الرياضيات واختبار إتقان اللغة الإنجليزية.
  • يشترط على الطالب اجتياز اختبارات القياس التي يقدمها المركز لقبول الطالب للكلية لمعرفة مدى قدرة الطالب على استيعاب الدراسة الجامعية.

كيفية التسجيل في موقع القياس

هناك خطوات ضرورية لكيفية التسجيل في اختبار القدرات على موقع قياس الإلكتروني:

  1. قم بتسجيل الدخول إلى موقع قياس.
  2. اختر الجنسية.
  3. يتم إدخال هذه البيانات: رقم الحالة المدنية – رقم الإقامة – وتاريخ الميلاد.
  4. انقر فوق الزر متابعة.
  5. جميع البيانات الشخصية التي يطلبها النظام مكتوبة: الجنسية – الموطن – المنطقة – المدينة – البريد الإلكتروني – رقم الجوال – اللغة.
  6. انقر فوق زر التالي.
  7. يتم إدخال البيانات العلمية للطالب: بيانات المدرسة – بيانات الطالب والتخصص سواء أكان تعليمًا عامًا أم جامعيًا.
  8. أدخل كلمة المرور.
  9. تم تأكيد كلمة المرور.
  10. ثم اكتب السؤال السري والرمز المرئي.
  11. انقر فوق الزر إرسال الطلب.

الغرض من اختبارات الكفاءة العامة

يعد اجتياز اختبار القدرات لطلاب المرحلة الثانوية الهدف الرئيسي لقياس أدائهم وتحقيق مجموعة من الأهداف ، وهي:

  • يتم تحديد جميع القدرات التي يمتلكها الطلاب ويتم تحديد المهارات التي يمكنهم القيام بها من خلال قدرة الطلاب على القراءة والفهم والاستنتاج والاستنتاج.
  • تدريب الطلاب على مهارات ضبط النفس والعواطف والقدرة على التصرف بشكل صحيح في بعض المواقف التي يتعرضون لها.
  • بفضل اختبار القدرات ، يكون الطالب قادرًا على معالجة ومعرفة قدرته على إدراك العلاقات المنطقية ، سواء كانت مكانية أو غير مكانية.
  • يعد إجراء اختبار القدرات هو أفضل طريقة لمساعدة الطالب على اختيار تخصص جامعي بسهولة في وقت لاحق.