عرض النيابة العامة 1444 يتواصل البحث في المملكة العربية السعودية لمعرفة كيفية التقديم على وظائف النيابة العامة ، نساءً ورجالاً ، عبر بوابة نظام التوظيف الإلكتروني. حيث أعلنت نيابة الدولة السعودية عن توفر أكثر من مائتين وثمانية وأربعين وظيفة إدارية للخريجين والخريجات ​​في مختلف التخصصات من الرتبة الخامسة إلى المرتبة الثامنة ، ويتساءل الكثير من مواطني المملكة من الجنسين حاليا متى سيتم فتح باب التقديم لوظائف النيابة العامة إداري 1444 وما هي أهم شروط القبول والتسجيل لوظائف النيابة العامة 2022 والتي سنكتشفها بالتفصيل وبالتحديد في السطور التالية لهذا المقال

عرض النيابة العامة 1444

أعلنت رئاسة النيابة العامة بالمملكة العربية السعودية ، عن 284 منصبًا إداريًا شاغرًا في النيابة العامة ، سواء من الجنسين ، من النساء والرجال الباحثين عن فرص عمل في العديد من التخصصات وفي جميع مناطق المملكة. 9 ربيع الآخر 1444 هـ ، من الساعة العاشرة صباحًا بنظام جدارة للاستقدام ، ويستمر التسجيل لدى النيابة حتى 18 نوفمبر 2022 الموافق 13/4/1443 هـ. في السطور التالية سوف نكتشف الرابط وخطوات التقدم لوظائف الوزارة العامة 1444.

خطوات التقديم على وظائف النيابة العامة

وأكدت النيابة أن التقديم لوظائف الرجال والنساء سيتم إلكترونياً ، وتم تحديد رابط التقدم لوظائف النيابة والعديد من الخطوات التي يجب على المرشح اتباعها حتى يتمكن من التسجيل لدى وزارة عامة لوظيفة. . والخطوات هي كما يلي:

  1. يجب على مقدم الطلب أو المتقدم إدخال رابط موقع جدارا للتوظيف
  2. إذا كانت هذه هي زيارتك الأولى لمنصة توظيف Gadara ، فيجب عليك إنشاء حسابك الخاص. أو قم بتسجيل الدخول إلى نافذ عندما يكون لديك حساب.
  3. عند الدخول إلى صفحة الحساب الرئيسية ، انقر فوق علامة التبويب “تحديد رغبات الوظيفة” واختر وظائف Crown.
  4. ثم يجب عليك إدخال جميع المعلومات الشخصية المطلوبة منك
  5. أخيرًا ، قم بالتسجيل في الوظيفة عن طريق تأكيد تقديم الطلب. وبذلك تكون قد أتممت عملية التقديم على وظائف النيابة العامة.

يمكن لأي شخص يرغب في التقدم لشغل وظائف في النيابة العامة للنساء والرجال مشاهدة الفيديو أدناه الذي يوضح كيفية التقدم لشغل وظائف في النيابة العامة من (جدارا) 1444 لكلا الجنسين بالتفصيل والدقة.

شروط النيابة العامة

هناك العديد من المصطلحات الأساسية والمعلومات العامة. من يجب أن يكون متاحًا ومعروفًا لأي شخص يرغب في التقدم لوظيفة في النيابة العامة. من خلال النقاط التالية سوف نستعرض جميع أهم متطلبات وظائف النيابة العامة للمرأة والرجل في المملكة العربية السعودية 1444 وهي كالتالي:

  • حسن السيرة والسلوك لكل من يريد العمل في النيابة
  • ألا يكون من المحكوم عليهم في قضايا الشرف والأمانة أو في القضايا الجنائية.
  • الحصول على الجنسية السعودية
  • معادلة الشهادة العلمية وتوثيقها مع وزارة التربية والتعليم لمن حصل على درجاتهم خارج المملكة العربية السعودية.
  • يجب على أي شخص يرغب في التقدم لوظيفة في النيابة العامة اجتياز جميع الاختبارات والمقابلة الشخصية.
  • تطابق بيانات المرشح بعد إجراء المقابلات الشخصية. في حال كانت البيانات المقدمة من المرشح غير صحيحة. أو سيتم استبعاد غيابه عن المقابلات الشخصية نهائيا.
  • ومن الشروط أيضًا عدم العمل في أي قطاع من قطاعات الدولة السعودية سواء كان حكوميًا أو خاصًا.
رابط التقدم لوظائف النيابة العامة للنساء والرجال
رابط التقدم لوظائف النيابة العامة للنساء والرجال

رواتب النائب العام

بعد إعلان مكتب النائب العام في المملكة العربية السعودية عن فتح وظائف في العديد من الوظائف الشاغرة للجنسين ، رجال ونساء ، وفي مختلف مناطق الدولة ، ازداد البحث عبر محرك البحث Goodl Research ومنصات التواصل الاجتماعي لـ مقياس رواتب النيابة والذي يختلف من درجة إلى أخرى حسب نظام النيابة العامة والذي سنتعرف عليه في النقاط الواردة أدناه:

  1. تبدأ رواتب النيابة من راتب الدرجة الأولى 3000 ريال سعودي في المقام الأول. الراتب حتى الدرجة الخامسة عشرة: 4،890 ريال سعودي.
  2. كما تبدأ رواتب النيابة من 3430 ريالاً إلى 5،740 ريالاً.
  3. وتتراوح رواتب نيابة الدرجة الثالثة بين 3945 ريالاً و 6605 ريالاً للدرجة الخامسة عشرة.
  4. المرتبة الرابعة رواتب النيابة. يتقاضى الموظفون راتباً شهرياً لمختلف الدرجات. الراتب يبدأ من الدرجة الأولى 4،530 ريالاً سعودياً وحتى الصف الخامس عشر 7،750 ريال سعودي.
  5. وكذلك رواتب النيابة في المركز الخامس من 5240 ريالاً إلى 8950 ريالاً سعودياً.
  6. وتحتل رواتب النيابة المرتبة السادسة وتتراوح بين 6065 ريالاً و 10335 ريالاً سعودياً.
  7. المرتبة السابعة رواتب النائب العام من 7010 ريالاً إلى 12.120 ريالاً سعودياً
  8. ما هي رواتب النائب العام بالمرتبة الثامنة ، ويبدأ الراتب من الدرجة الأولى 8010 ريالات حتى الدرجة الخامسة عشرة ، ويقدر راتب الموظف بـ 13820 ريالاً سعودياً.
  9. تبدأ رواتب نيابة نيابة الصف التاسع من 9275 ريالاً وحتى راتب الدرجة الخامسة عشرة والمقدرة بـ 15،855 ريالاً سعودياً.
  10. تبدأ رواتب نيابة الدائرة العاشرة من 10،275 ريال سعودي إلى 17،415 ريال سعودي

فضل النيابة

وها نحن نصل إلى نهاية هذا المقال الذي تحدثنا فيه بالتفصيل وبالتحديد عن طريقة توفير وظائف النيابة العامة وأهم الشروط التي يجب توافرها في جميع المتقدمين الحاصلين على الشهادات الجامعية المناسبة التي أعلن عنها المركزي ادارة النيابة العامة. كما نؤكد لمشتركينا الكرام أنه يمكن ترك تعليق في أسفل المقالة للتعرف على أي شيء يصادفهم أثناء عملية تقديم الدعوى 1444.