أعلن برنامج “سكني” تسليم 567 وحدة سكنية للأسر السعودية المستفيدة من مشروع منازل القطيف، بعد الانتهاء من الأعمال الإنشائية وتقديم الخدمات والبنية التحتية للمشروع، في إطار حرص البرنامج على تسليم المشروع. الوحدات للمستفيدين فور اكتمالها، على أن يتم تسليم باقي الوحدات للمستفيدين بعد الانتهاء من تنفيذ أعمال البناء، وتقديم الخدمات، وإتمام البنية التحتية.

يأتي ذلك نتيجة الشراكة الفاعلة مع القطاع الخاص من خلال برنامج شراكات الذي يهدف إلى تقديم حلول ومنتجات سكنية متنوعة تلبي احتياجات المواطنين بأسعار تنافسية مدعومة، سعياً لتحقيق أهداف برنامج الإسكان – أحد برامج رؤية المملكة 2030 – برفع نسبة الملكية إلى 70٪ بحلول عام 2030.

جاء تسليم الوحدات في مشروع منازل القطيف استمرارًا لما تم تسليمه سابقًا ضمن عدد من المشاريع قيد الإنشاء والتي تشهد المنطقة الشرقية تنفيذها، ومن المتوقع أن يتبعها تسليم المزيد من المشاريع للمستفيدين. في الأيام المقبلة، في إطار ضمان تمكّن الأسر السعودية من امتلاك المنزل الأول والاستفادة منه. من بين الخيارات السكنية المتنوعة التي يوفرها “سكني”.

يقع مشروع منازل القطيف في الحي السكني بمدينة القطيف، ويتكون من 942 وحدة سكنية بأربعة نماذج مختلفة تناسب جميع الأذواق وتلبية احتياجات جميع العائلات، بأسعار تبدأ من 420 ألف ريال، حيث تبلغ نسبة إنجاز المشروع. بلغت نسبة المشروع 85٪ حتى نهاية سبتمبر الماضي. البيع أو الإيجار على خريطة “وافي” على مراحل التنفيذ ومتابعة نسب الإنجاز.

يشار إلى أن موقع وتطبيق “سكني” يقدم مجموعة متنوعة من المرافق والخدمات السكنية، منها المستشار العقاري، إصدار شهادات ضرائب التصرف العقاري للمنزل الأول، الحصول على عروض أسعار من وكالات التمويل، إصدار عقود الأراضي إلكترونياً، و الاستفادة من خدمة التصاميم الهندسية و “المقاول المعتمد”. خدمة التمويل الإلكتروني و “السوق العقاري”، بالإضافة إلى التسجيل والاستحقاق الفوري، وإصدار رخص البناء إلكترونياً، ويمكن الاستفادة من جميع الخدمات وخيارات الإسكان وحلول التمويل من خلال الرابط https // sakani. sa، أو الاتصال بالرقم الموحد لرعاية المستفيدين (199090). ) للإجابة على جميع الأسئلة والاستفسارات، أو زيارة مركز “سكني” الشامل في الرياض وجدة والمدينة المنورة والخبر.