أشاد عبدالله بن شرف الغامدي رئيس الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي الدكتور عبدالله بن شرف الغامدي بمحتويات الخطاب الملكي الذي ألقاه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود. حفظه الله – في افتتاح أعمال السنة الثالثة من الدورة الثامنة لمجلس الشورى، حيث تناول – وفقه الله – معالم سياسات الدولة الداخلية والخارجية.

وقال في بيان بهذه المناسبة “استعرض خادم الحرمين الشريفين في خطابه الملكي السياسة الداخلية والخارجية للمملكة، بما في ذلك العديد من التفاصيل والأرقام التي تؤكد الاهتمام والاهتمام به ولسمو ولي العهد. الاهتمام بتنمية الدولة وتعزيز مكانتها وتحقيق الرفاهية لأبناء المملكة، من خلال ما أكده – حفظه الله – من استمرار المرحلة الثانية من رؤية المملكة 2030 الهادفة إلى تنمية واعدة. وقطاعات جديدة، ودعم المحتوى المحلي، وتسهيل بيئة الأعمال، وتمكين المواطنين، وإشراك القطاع الخاص بشكل أكبر، وزيادة فاعلية التنفيذ لتحقيق المزيد من النجاح والتقدم.

وأشاد بما أشار إليه جلالة الملك من أهداف الميزانية العامة للدولة للعام المالي 2023 م، استمرارا لمسيرة العمل على تنفيذ مشاريع وبرامج رؤية المملكة 2030، إضافة إلى دعم المشاريع الوطنية بما في ذلك إطلاق عدد من الاستراتيجيات والبرامج الوطنية ؛ بهدف تعزيز تطوير البنية التحتية في القطاعات الحيوية، وتحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين، بما في ذلك الاستراتيجية الوطنية للبيانات والذكاء الاصطناعي.

وأكد أن الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي “SDAYA” تسعى، بتوجيهات من سمو ولي العهد رئيس مجلس إدارة SDAYA، إلى دعم شباب وشابات الوطن ليكونوا جزءًا من هذه النوعية. التحول الذي تشهده الدولة لدفع عجلة التنمية وتحقيق المزيد من أهداف المملكة، بالإضافة إلى ضمان تضافر الجهود مع مختلف الجهات الحكومية والخاصة نحو تحقيق اقتصاد وطني مستدام بأيدي الكفاءات الوطنية.

وفي ختام بيانه طلب الدكتور الغامدي من العلي القدير أن يحافظ على خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد – حفظهما الله – وأن يمدهما بالمزيد من العون والتوفيق والنجاح. دفع.