أكد رئيس جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية (كاوست) البروفيسور توني تشان أن الذكاء الاصطناعي هو الرياضيات الجديدة للعالم، ولن يحل محل الإنسان ويقضي على دوره، بل سيجعله أكثر كفاءة وفاعلية. استمتع بحياته بشكل أفضل.

جاء ذلك في مقابلة معه في أولى حلقات “قمة الذكاء الاصطناعي بودكاست” التي أطلقتها الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي “SDAYA”. تسليط الضوء على الذكاء الاصطناعي واستخداماته، من خلال استضافة كبار العلماء في مجالات التكنولوجيا، والرؤساء التنفيذيين للشركات المهتمة بالذكاء الاصطناعي من داخل المملكة وخارجها.

وتطرق الأستاذ توني تشان في كلمته إلى عدد من الموضوعات المتعلقة بتقنيات الذكاء الاصطناعي في المملكة والعالم، وما قدمته الجامعة في هذا الجانب المهم الذي يهم دول العالم.

وشدد على أن القمة العالمية للذكاء الاصطناعي في نسختها الثانية التي نظمتها “SDAIA” كانت استثمارا هاما وهاما للغاية في مجال الذكاء الاصطناعي، إضافة إلى كونها جزء من أهداف رؤية المملكة 2030 التي تعنى بها. الاستثمار في التكنولوجيا وتطوير رأس المال البشري، مما يشير إلى أن الذكاء الاصطناعي هو عامل تمكين. لأشياء أخرى، وله استخدامات عديدة في مجال حياتنا، منها التعرف على الوجه، وتسهيل مشروع القيادة الذاتية في المدن، وإدارة الأعمال من خلال التعرف على العملاء بشكل أسرع.

وأشار إلى تأثير الذكاء الاصطناعي على عدة مجالات أخرى في حياتنا، مثل البيانات، وهي النفط الجديد في المملكة والعالم المتقدم، بمعنى أنه كلما كان لديك بيانات ضخمة، يمكن للذكاء الاصطناعي أن يلعب دورًا. في تحسين معالجتها، وعند دمج البيانات مع تقنيات الذكاء الاصطناعي سيساعد. على تحسين الأعمال.