دعاء السنة الجديدة 2022 لابنتي المتوفية مع مجموعة ادعية للمتوفي في العام الجديد 2022 نقدمها في هذا المقال راجين المولى عز وجل ان لهم الجميع الصبر والأجر على فقد الأحباب ويجزيهم خير الجزاء على ذلك، كما نسأله تعالى أن يرحم جميع موتانا ويسكنهم جناته ويلحقنا بهم غير مفتونين، مع ادعية السنة الجديدة 2022 نستودع الله أمنيات غالية لنا ولأحبابنا الأحياء والأموات أيضا الذين لا ننساهم من دعواتنا في كل مناسبة ووقت.

دعاء السنة الجديدة 2022 لابنتي المتوفية

ما أصعب فراق الأبناء سواء  ” الابن أو الابنة” وما أشد ما تعاني الأم بفقد غاليتها وقرة عينها، وما أجل مصاب الأب وفجيعته حين يبتلى بفقد ابنته، لذلك جعل الله الأجر على الصبر عظيما، وشرع الدعاء للترويح عن القلوب وليكون بوابة الوصل بين الأرواح. وننشر بعض من دعاء السنة الجديدة 2022 لابنتي المتوفية، علنا نساهم في التخفيف عن المبتلين والمجروحين في بداية العام الميلادي الجديد.

أدعية العام الجديد 2022 للابنة المتوفية

مما ورد في الدعاء للمتوفي ومنه دعاء السنة الجديدة 2022 لابنتي المتوفية، نقم لم هذه الأدعية:

  • إنا لله وإنا إليه راجعون، اللهم آجرني في مصيبتي واخلف لي خيرًا منها.
    • اللهمّ إنّ رحمتك وسعت كلّ شيء، فارحمها رحمةً تطمئنّ بها نفسه، وتقرّ بها عينه.
    • اللهمّ اعف عنها، فإنّك القائل «ويعفو عن كثير».
    • اللهم اجعل عن يمينه نورًا، حتّى تبعثه آمنًا مطمئنًّا في نورٍ من نورك.
    • اللهمّ إنّها جاء ببابك، وأناخت بجنابك، فَجد عليها بعفوك، وإكرامك، وجود إحسانك.
    • اللهمّ بشّرها بقولك «كلوا واشربوا هنيئًا بما أسلفتم في الأيّام الخالية».
    • اللهمّ لا نزكّيها عليك، ولكنّا نحسبها أنّها آمنة في وجوارك بخشيتها منك، فاجعل لها جنّتين ذواتي أفنان، بحقّ قولك: «ولمن خاف مقام ربّه جنّتان».

ثواب الصبر على موت الابنة

جعل الله تعالى الجنة جزاء الصبر على موت الأبناء، وكما جاء في حديث  أبي موسى الأشعري أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال:
إذا مات ولد العبد قال الله لملائكته: قبضتم ولد عبدي؟ فيقولون: نعم. فيقول: قبضتم ثمرة فؤاده. فيقولون: نعم. فيقول: ماذا قال عبدي؟ فيقولون: حمدك واسترجع. فيقول الله: ابنوا لعبدي بيتا في الجنة وسموه بيت الحمد. رواه الترمذي وحسنه، وأحمد، وحسنه الألباني.
ولا شك أن الفجيعة كبيرة لا يهونها إلا الله تعالى الذي شرع لعباده الدعاء للتخفيف عنهم ومنه قدمنا دعاء السنة الجديدة 2022 لابنتي المتوفية، تقبل الله صالح دعائكم.