أعلنت جامعة الملك فهد للبترول والمعادن بالظهران، الانتهاء بنجاح من إجراءات قبول المتقدمين من الذكور والإناث للتسجيل في درجة البكالوريوس للعام الدراسي 2023/2023 بنسب قبول غير مسبوقة، حيث تم قبول 40٪ من الطالبات.

وأوضحت الجامعة أنه في إطار استراتيجيتها لتمكين المرأة السعودية، تحقيقا لأهداف رؤية “المملكة 2030″، فتحت باب القبول للطالبات في درجة الماجستير في عام 2023، ثم أضافت إلى ذلك فتح باب القبول للطالبات في درجة البكالوريوس العام الماضي، مبيناً أن عدد الطالبات المقبولات هذا العام قد طرأ زيادة كبيرة تضاعف عددهن عن العام الماضي. وأكدت أن التحاق الطالبات بالجامعة يوفر لهن فرصة فريدة للاستفادة مما توفره الجامعة كمؤسسة أكاديمية مرموقة من حيث التخصصات الحيوية والمهمة لمستقبل المملكة.

يذكر أن جامعة الملك فهد للبترول والمعادن تولي اهتماما خاصا بالطلاب المتميزين والموهوبين من الذكور والإناث من خلال تحديد مسارات قبول مختلفة لهم مثل مسار القبول المبكر لمن حصل على 99 نقطة فأكثر في اختبار القدرات. حيث يتم قبولهم دون الحاجة لاختبارات أخرى. 25٪ من المقبولين، بالإضافة إلى مسار القبول المباشر للفائزين في مسابقات الأولمبياد الدولية، ومسار القبول SAT ومسار القبول المعتاد.

حققت الجامعة زيادة مطردة في الدرجة النهائية المطلوبة للقبول لهذا العام للطلاب والطالبات على حد سواء، مقارنة بالسنوات السابقة. تضم اليوم عددًا من أحدث التخصصات المتقدمة والدقيقة في العلوم والهندسة، وتوفر برامج فريدة في المملكة، مثل الهندسة الحيوية والطائرات بدون طيار وعلوم هندسة المواد والأمن السيبراني وغيرها، مما يجعل خريجيها الأكثر تنافسية في السوق. العمل وأكثر قدرة على تلبية متطلباته.