نظمت جمعية المدينة تمكين للتوحد ورشة توعوية بعنوان “ضوابط مكافحة تمويل الإرهاب وجرائم غسل الأموال” ودور الحوكمة في ذلك، وذلك في مقر مركز تمكين بالمدينة، بحضور منتسبيها. تعلم المشاركون كيفية فهم المشاكل المتعلقة بمنع وحماية مؤسساتهم من خلال تطبيق الحوكمة. وقدم الورشة التي استغرقت ساعتين المستشار القانوني السيد عبد الرحمن الحربي. تضمنت الورشة مجموعة من المحاور الأساسية أبرزها تعريف المشاركين بمفهوم غسيل الأموال والمخاطر والآثار السلبية والاقتصادية والاجتماعية ومراحل عمليات غسيل الأموال وبعض الإجراءات الوقائية لكل مرحلة وأمثلة على بعض الأنشطة المشبوهة. والأساليب والوسائل المستخدمة في غسيل الأموال والتحليل، وإجراءات المؤسسات المالية، والمبادرات الدولية في هذا المجال، بالإضافة إلى العقوبات والغرامات، ومسؤوليات الموظف في إحدى المؤسسات المالية.

كما تضمنت الورشة محور الحوكمة، حيث اطلع المشاركون على الأنظمة واللوائح السعودية المتعلقة بمكافحة الإرهاب وغسيل الأموال وتقييم المخاطر، بالإضافة إلى السياسات والإجراءات والضوابط الداخلية.

وأوضح المستشار القانوني عبد الرحمن الحربي أن هذه الورشة

وفيه عرض مفهوم أنظمة مكافحة تمويل الإرهاب وجرائم غسل الأموال من خلال توعية العاملين بجمعية المدينة للتوحد وأساليب الجرائم والتوعية بها وشرح طرق تفاديها ومراحلها. تدفع الشخص لفعل ذلك، وتحذيره من المعاملات المشبوهة والمعاملات المالية غير الرسمية.