صدر قرار من صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبد الله بن عبد العزيز آل سعود رئيس مجلس أمناء مؤسسة الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود العالمية للأعمال الإنسانية بتعيين الدكتورة أمل بنت عبدالله الهزاع أميناً عاماً لها. لمؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والإبداع “موهبة”.

أعربت الدكتورة أمل الهزاع عن شكرها وتقديرها لرئيس مجلس أمناء مؤسسة الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود العالمية للأعمال الإنسانية على هذه الثقة بتعيينها أمينًا عامًا لمؤسسة موهبة، معربة عن فخرها. وبهذه الثقة، سائلين الله تعالى أن يوجهها في قيادة هذا الصرح الوطني الذي يسعى إلى خلق بيئة محفزة للموهبة والإبداع. تعزيز الشغف بالعلم والمعرفة لبناء قادة المستقبل، لمواكبة الطاقات البشرية الشابة الموهوبة والمبدعة في بلادنا في مختلف المجالات، والتي يتجاوز إبداعاتها حدود بلدنا للوصول إلى المستوى العالمي.

وأضافت الدكتورة الهزاع أنها ستبذل قصارى جهدها مع زملائها العاملين في المؤسسة لتجسيد رؤية “موهبة” المتمثلة في تمكين المواهب والإبداع باعتبارهما ركيزة أساسية لازدهار الإنسانية، من خلال الاكتشاف والرعاية. الموهوبون والمبدعون في المجالات العلمية ذات الأولوية التنموية، وفق أحدث الأساليب العلمية وأفضل الممارسات. دولي، وصقل قدراتهم الإبداعية لتعظيم الاستفادة من طاقاتهم، وضمان مساهمتهم الفعالة في تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030 وبرامجها التنفيذية ومشاريعها التنموية، لخلق قيمة مضافة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية.