أوضحت منصة أبشر التابعة لوزارة الداخلية الخطوات الكاملة لتغيير وتوثيق رقم الجوال على المنصة، في 3 حالات مختلفة تتعلق برقم الجوال المسجل في حساب المستخدم.

أوضحت المنصة أنه في حالة توفر رقم الهاتف المحمول القديم ويمكن الوصول إلى الحساب من خلاله، قم بتسجيل الدخول إلى المنصة واختيار “معلومات المستخدم”، ثم أدخل المعلومات المطلوبة ورقم الهاتف المحمول الجديد، واختر الحفظ وإدخال التحقق. كود من رقم الهاتف المحمول الجديد.

وأضافت أنه في حالة تعذر استخدام رقم الهاتف المحمول القديم لتسجيل الدخول إلى الحساب لأنه تم إلغاؤه أو فقده، فيجب عليك زيارة مواقع أجهزة الخدمة الذاتية في أبشر واختيار “تحديث رقم الهاتف المحمول” وإكمال الخطوات، ثم تسجيل الدخول إلى المنصة من خلال رمز التحقق على رقم الهاتف المحمول الجديد.

ولفتت إلى أنه إذا كان لدى المستخدم رقم جوال آخر مسجل على بطاقة الهوية، فيمكن تغيير الرقم من خلال زيارة موقع “أبشر” واختيار أيقونة “تغيير رقم الجوال”، ثم استكمال الخطوات المطلوبة.

وشددت على ضرورة تسجيل رقم الجوال على بطاقة الهوية. حيث تكون الخدمة متاحة لمن هم دون سن 73، وفي حال تعذر زيارة أجهزة الخدمة الذاتية أبشر، يمكن زيارة مكاتب موظفي التفعيل في الجوازات والأحوال المدنية للتغيير رقم الهاتف المتحرك المصادق عليه.