دشن صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن ​​محمد بن فهد بن عبدالعزيز وزير الدولة عضو مجلس الوزراء رئيس مجلس إدارة محمية الإمام عبدالعزيز بن محمد الملكية، منصة العرمه الرقمية لإصدار التصاريح والتراخيص. للأنشطة البيئية في محمية الإمام عبد العزيز بن محمد الملكية ومحمية الملك خالد.

وأكد الرئيس التنفيذي للهيئة الدكتور طلال بن عبد الله الحريقي أن هذا الإطلاق يأتي تماشيا مع رؤية السعودية 2030 في التحول الرقمي، وإطلاق المرحلة الأولى لمنصة أرما الرقمية يأتي ضمن الجهود التي تقدمها الهيئة لخلق بيئة أسهل وأسهل لإصدار التصاريح والتراخيص لممارسة الأنشطة البيئية، ومشاهدة تراث وتاريخ وأصالة المحميتين. من تضاريس مختلفة.

وأضاف الدكتور الحريقي أنه سيتم من خلال المنصة عرض أنشطة السياحة البيئية مثل تسلق الجبال والمشي لمسافات طويلة بالإضافة إلى تجربة مشاهدة النجوم وركوب السفاري وغيرها من الفعاليات والأنشطة البيئية التي تدعم تفعيل السياحة البيئية في المنطقة. مملكة. كما تتيح المنصة الحصول على معلومات دقيقة عن الأنشطة والفعاليات المقامة داخل حدود المحمية.

وأوضح أن إطلاق المرحلة الأولى من المنصة يأتي في إطار الجهود المبذولة لتبني نماذج إبداعية ومبتكرة لدعم التحول الرقمي. مما يحقق نموذجًا مؤسسيًا متميزًا يساعد على جعل الهيئة نموذجًا متميزًا في التحول الرقمي.