احتفلت مجموعة صحة المدينة المنورة اليوم باليوم العالمي للصحة النفسية تحت شعار “اجعل الصحة النفسية والرفاهية أولوية للجميع”، وذلك في مقر المستشفى النفسي التخصصي بالمدينة المنورة.

تضمنت الفعاليات ورش عمل قدمتها نخبة متميزة من المتحدثين في الطب النفسي وعلم النفس وعلم الاجتماع والتمريض حول الرفاهية والعلاج النفسي، والمحاور الرئيسية لتطبيق السعادة في بيئة العمل، والدور العلاجي للعمل الاجتماعي في تحقيق رفاهية الإنسان. مرضى الإدمان، ودور التمريض النفسي في تعزيز الصحة النفسية والرفاهية للجميع.

يهدف اليوم العالمي للصحة النفسية إلى توعية الأفراد والمجتمعات بأهمية الصحة النفسية والعقلية في جميع دول العالم، وتثقيف المرضى والتحدث عن المشاكل النفسية دون خجل أو إحراج، والتعامل معها كأمراض جسدية خطيرة، وإعطاء المزيد الاهتمام بشعارات وعناوين الصحة النفسية ونشر الوعي النفسي الصحيح للأفراد والمجتمع بشكل صحي، ومساعدة المرضى.

يشار إلى أن العالم يحتفل في العاشر من أكتوبر من كل عام ؛ لتعزيز التعليم في مجال الصحة النفسية والصحة النفسية، تم إطلاق حدث اليوم العالمي للصحة النفسية لأول مرة في عام 1992 م من قبل الاتحاد العالمي للصحة العقلية والصحة العقلية، والذي يضم أكثر من 150 دولة.