أنهت شركة المياه الوطنية ممثلة بقطاع الشمال الغربي تنفيذ (3) مشاريع مياه وصرف صحي لخدمة أكثر من (64.5) ألف مستفيد بمنطقة المدينة المنورة. وتحسين الكفاءة التشغيلية ورفع الضرر البيئي.

وأوضحت شركة المياه الوطنية أن المشروع الأول تضمن تنفيذ شبكات مياه بقرى منطقة المدينة المنورة بتكلفة إجمالية تجاوزت (11.3) مليون ريال، وذلك بهدف زيادة نسبة التغطية في عدد من القرى والمراكز. وهي (المليح – الغاريد – الجفر – الفريش – الباور – أبو أريج). ) حيث تم مد شبكات مياه تجاوزت أطوالها (117.3) ألف متر طولي ونحو (530) توصيل مياه منزلية لخدمة (7619) مستفيداً جديداً.

وأكدت الشركة أنه تم الانتهاء من تنفيذ مشروعين بيئيين بتكلفة مالية تجاوزت (95.7) مليون ريال تضمن تمديد شبكات الصرف الصحي الجديدة واستكمال مشاريع أخرى بأطوال تتجاوز (95.2) ألف متر طولي، و تنفيذ (3960) وصلة صرف صحي منزلي، وبلغ عدد المستفيدين من هذين المشروعين (56929) مستفيداً جديداً في عدد من الأحياء والقرى والمراكز بمنطقة المدينة المنورة.

وأشارت إلى أن هذه المشاريع تأتي في إطار خططها الاستراتيجية لتحقيق أهدافها التنموية والمتمثلة في تعزيز بنيتها التحتية وضمان استمرارية كفاءتها التشغيلية. وذلك برفع معدلات التغطية بالخدمات التي تقدمها لعملائها، مؤكدة في نفس الوقت أنها تراعي تطبيق أعلى معايير الجودة في تنفيذ مشاريعها من أجل تحقيق الأهداف المرجوة.