تحت رعاية سمو أمير المنطقة، تحتفل المدينة التعليمية بالمعلمين في يومهم العالمي

تحت الرعاية الكريمة لصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان أمير منطقة المدينة المنورة، احتفلت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة المدينة المنورة صباح اليوم الخميس باليوم العالمي للمعلم الذي يصادف الخامس من أكتوبر من كل عام ويأتي هذا العام تحت شعار “التحول في التعليم يبدأ بالمعلمين”. في الحفل الذي أقامته الإدارة ممثلة في شؤون المدارس – شؤون المعلمين (وحدة علاقات المعلمين)، بالصالة الثقافية بالمبنى الإداري بحي الملك فهد، بحضور مساعد المدير العام للشؤون التعليمية والمدارس، قيادات تربوية. في المنطقة والمعلمين.

بدأ الحفل بافتتاح مدير عام التربية والتعليم السيد ناصر العبد الكريم معرض التجارب التربوية المتميزة لـ “33” معلماً، حيث قدم المعلمون من خلاله شرحاً مفصلاً عن مبادراتهم وخبراتهم التربوية المتميزة نفذت خلال ممارساتهم التعليمية وكان لها تأثير كبير على المجال التربوي والتعليمي وعلى الطلاب وعلى تقدم تعليمهم. العملية التعليمية .

فيما بدأ الحفل الخطابي بالنشيد الوطني السعودي، تلاه تلاوة عطرة من القرآن الكريم، ثم ألقى الأستاذ مروان المزيني قصيدة بعنوان “يوم المعلم”، ثم قدم الطالب / عبد الله عبيد العيادي. نشيد وطني بعنوان “أنا المعلم والأجيال تعرفني”.

ثم ارتجل مدير عام التربية والتعليم كلمة بهذه المناسبة أعرب فيها عن سعادته بالمشاركة مع المعلمين في يومهم العالمي الذي يصادف الخامس من أكتوبر من كل عام، مؤكدا أن دور المعلم في العملية التعليمية هو الأكبر والأكثر نفوذاً، مضيفاً أن التعليم في المملكة حقق قفزات نوعية وواسعة ويعتبر من أفضل أنظمة التعليم في العالم بفضل الله تعالى ثم بفضل حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وسمو ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود حفظهم الله ثم إلى الجهود الكبيرة التي بذلتها وزارة التربية والتعليم وكافة الكادر التعليمي مشيداً بالجهود المخلصة للمعلمين والمعلمات في المجال الذين يبذلون كل وقتهم وجهدهم في خدمة أبناء وبنات هذا الوطن. م لهم بالعلم والمهارات ليكونوا اللبنات الأساسية لبناء هذا الوطن الغالي ورقيته، مشيداً بما شهده من الخبرات التربوية المتميزة للمعلمين، مضيفاً أننا سعداء في هذا اليوم بتكريم أبناء الزملاء الذين ماتوا أثناء خدمة التعليم. وتكريم مدراء التربية والتعليم الذين خدموا السلك التربوي لسنوات عديدة قضوا خلالها زهرة شبابهم في التنشئة كما شكر المتقاعدين على ما أنفقوه في خدمة الوطن وتمنى لهم التوفيق في حياتهم الجديدة كما ابتهجوا بوفرة الصحة والعافية والأمن والسلامة في ظل حكومة هذا البلد العزيز والعزيز.

وفي نهاية الحفل كرم مدير عام التربية والتعليم أبناء موظفي التعليم المتوفين والمعلمين الحاصلين على جوائز التميز وفي عدد من المناسبات والمشاركات المحلية والإقليمية. كما تم تكريم مديري التعليم السابقين بالهدايا وشهادات التقدير، ثم تم التقاط الصور التذكارية بهذه المناسبة.