أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، أمرًا ملكيًا بترقية وتعيين 64 قاضياً في ديوان المظالم.

صرح بذلك الشيخ الدكتور خالد بن محمد اليوسف رئيس ديوان المظالم رئيس مجلس القضاء الإداري، معربًا عن شكره وامتنانه لخادم الحرمين الشريفين على دعمه المستمر وقيادته الشريفة.

وأوضح أن الأمر الملكي تضمن ترقية ثمانية قضاة إلى رتبة (رئيس محكمة الاستئناف)، وترقية القاضي إلى رتبة (رئيس محكمة / أ)، وترقية ثلاثة عشر قاضيا إلى رتبة (رئيس محكمة الاستئناف). (وكيل محكمة / أ)، وترقية ثلاثة قضاة إلى رتبة (وكيل محكمة / ب) وترقية تسعة قضاة إلى رتبة (قاض / أ)، وترقية عشرة قضاة إلى رتبة (قاضي / أ). ب) تعيين ثلاثة قضاة إلى رتبة (قاضي / ب) وترقية أحد عشر قاضياً إلى رتبة (قاضي / ج) وتعيين ستة قضاة إلى رتبة (ملازم قضائي).

وشدد الدكتور اليوسف على أن هذا الأمر الملكي الكريم يأتي لتأكيد حرص القيادة الرشيدة – وفقها الله – على كل ما من شأنه أن يدعم مرفق القضاء الإداري بالكفاءات القضائية ويحفزها على تطوير أدائها وسير عملها. الوصول إلى التميز الذي تطمح إليه القيادة الرشيدة والذي يتطلع إليه القائمون على ديوان المظالم. – بإذن الله – الجودة والكفاءة في جميع أعمال ديوان المظالم.

قال كل هذا يأتي بحمد الله ثم بتوجيه واهتمام خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد الأمين -حفظهم الله- ورعايتهم للقضاء الإداري. في محاولة لتحقيق ما يتم تحقيقه من خلال الحفاظ على الحقوق وجبر المظالم.