تمكنت مصلحة الزكاة والضرائب والجمارك بالحديثة ومطار الملك خالد الدولي من إحباط 4 محاولات تهريب 756.212 حبة كبتاغون تم العثور عليها مخبأة في شحنات واردة إلى المملكة.

وأوضحت الهيئة أنه عند إخضاع عدد من الإرساليات للإجراءات الجمركية وفحصها من خلال تقنيات أمنية ووسائل حية “كلاب بوليسية”، تم العثور على هذه الكميات من حبوب الكبتاغون مخبأة بطرق مختلفة، حيث كشفت أنه في المحاولة الأولى تم العثور على 171792 حبة. وجدت التي كانت مخبأة في شحنة “أثاث”. استقبل عبر مطار الملك خالد الدولي.

كما تمكنت الهيئة من إحباط محاولة أخرى تم فيها إخفاء 60.500 حبة، كانت مخبأة في سيارة مثبتة على إحدى الشاحنات القادمة عبر ميناء حديثة، وأضافت الهيئة أنها تمكنت أيضًا من إحباط محاولة تهريب 247670 حبة. والتي كانت مخبأة في أجزاء منفصلة بإحدى الشاحنات القادمة، وفي المحاولة الرابعة تم إحباط تهريب 276250 حبة كبتاغون تم العثور عليها مخبأة بنفس شرح طريقة التهريب السابق.

وأوضحت الهيئة أنه بعد اكتمال عمليات الضبط تم التنسيق مع المديرية العامة لمكافحة المخدرات لضمان ضبط متلقي المضبوطات داخل المملكة حيث تم توقيفهم وعددهم 3 أشخاص.

أكدت مصلحة الزكاة والضرائب والجمارك، أنها مستمرة في إحكام الرقابة الجمركية على واردات وصادرات المملكة، ووقوفها في وجه محاولات أصحاب التهريب، من أجل تحقيق أبرز ركائز استراتيجيتها المتمثلة في تعزيز أمن وحماية المجتمع من خلال الحد من محاولات تهريب مثل هذه الآفات والممنوعات الأخرى.

ودعت الهيئة الجميع للمساهمة في محاربة التهريب لحماية المجتمع والاقتصاد الوطني من خلال التواصل معها على الرقم المخصص للاتصالات الأمنية (1910) أو عبر البريد الإلكتروني ([email protected])، و الرقم الدولي (00966114208417)، مؤكداً أنه من خلال هذه القنوات تستقبل الاتصالات المتعلقة بجرائم التهريب ومخالفات أحكام النظام الجمركي الموحد بسرية تامة، مع مكافأة مالية تُمنح للمبلغ في حال وصول معلومات التقرير صحيح.