شارك المركز الوطني للنخيل والتمور في المعرض الذي نظمه فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بجيزان، بالتعاون الفني مع منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو)، بمناسبة الاحتفال به. بمناسبة يوم الغذاء العالمي الثاني والأربعين، على الكورنيش الشمالي بجيزان.

واطلع زوار الركن الخاص على أهداف المركز في خلق نظام خدمات متكامل لتحقيق الكفاءة الإنتاجية وزيادة معدل استهلاك التمور السعودية محلياً وعالمياً، وسعى المركز ليكون مركزاً رئيسياً لتطوير واستدامة التمور السعودية. قطاع النخيل والتمور السعودية بحيث تكون تمور المملكة الخيار الأول على المستوى العالمي.

كما قدم متخصصو المركز نظام الخدمات المتكاملة الذي يقدمه المركز للمزارعين في المجالات الزراعية والتسويقية والمعرفية، واعتماد التقنيات الحديثة لتحقيق الكفاءة الإنتاجية وزيادة معدل استهلاك التمور السعودية، من خلال العديد من المبادرات والرقمية المتخصصة. المنصات التي أطلقتها لخدمة المستفيدين في قطاع النخيل والتمور.

واطلع الزوار على عروض تقديمية حول أهداف المركز الوطني للنخيل والتمور، بما في ذلك رفع قيمة صادرات المملكة من التمور، ورفع جودة قطاع التمور في المملكة، ورفع معدل استهلاك التمور ومنتجاتها المحولة محليًا. وعلى الصعيد العالمي، وكذلك الحفاظ على الموارد الطبيعية داخل القطاع، بالإضافة إلى تقديم أبرز المبادرات التي يقدمها، بما في ذلك دعم مزارعي النخيل، وتحفيز تصدير التمور، وتحفيز الاستهلاك المحلي للتمور، والتغذية الصحية في المدارس والجامعات، والمشاركة في الأسواق، المهرجانات والفعاليات، وكذلك توفير الدراسات والبحوث وفرص الاستثمار في قطاع النخيل والتمور محليًا وعالميًا.