قامت الفرق الإشرافية في بلدية النعيرية بالمنطقة الشرقية مؤخراً بإتلاف أكثر من (17) طناً من المواد الغذائية الفاسدة في أحد منافذ الطعام بالمحافظة، وتعيد تجميدها بعد ذوبانها، بسبب عدم كفاءة الثلاجة المخصصة لها خلال الجولات الميدانية.

أكد أمين محافظة النعيرية المهندس محمد بن علي اليامي، استمرار البلدية بجهودها من خلال جولات المراقبة، للتأكد من مدى التزام المنشآت الغذائية بكافة الاشتراطات البلدية والصحية، مشددا على ضرورة الالتزام بها. للمعايير والضوابط التي تضعها البلدية لضمان تقديم خدمة تتوفر فيها جميع احتياطات الصحة والسلامة.

وأضاف أنه تمت مصادرة هذه المواد لظهور علامات تلف وفساد عليها بسبب سوء الحفظ والتخزين، مؤكدًا أنه سيتم اتخاذ اللازم وفق الإجراءات والأنظمة البلدية، وتطبيق لائحة الجزاءات والغرامات. وأشار إلى رصد عدد من المخالفات تمثلت في وجود أغذية فاسدة ومخالفات تتعلق بالحفظ الحراري. من المواد الغذائية وتخزينها في أماكن وبيئات غير مناسبة تؤدي إلى تلوثها وفسادها، مؤكدا حرص البلدية على تحقيق أعلى مستوى من الصحة من خلال التأكيد على التزام المنشآت بقواعد النظافة العامة. ودعا اليامي الجميع إلى الإبلاغ عن أي ملاحظات أو شكاوى عبر قنوات الأمانة التفاعلية والمخصصة لتلقي التقارير والشكاوى على مدار اليوم.