تنتهي المهلة التي منحتها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية لتسجيل مستفيدي التأمين القدامى في منصة التأمين المطورة في 31 أكتوبر. وقالت الوزارة لا يوجد تحويل تلقائي للمستفيدين في النظام السابق بسبب الاختلاف في البيانات المطلوبة ومعايير التأهيل بين النظامين السابق والحالي.

دعت “الوزارة” مستفيدي الضمان الاجتماعي القدامى إلى التسجيل في منصة الدعم والحماية الاجتماعية (برنامج الضمان الاجتماعي المطور) خلال (6 أشهر)، ابتداء من تاريخ إطلاق المنصة في 2023/11 / م قبل التمديد. لمدة ستة أشهر أخرى.

ولفتت إلى أنه لن يتم إسقاطهم من المنصة الحالية حتى بعد تسجيلهم، موضحة أنه سيتم متابعة انتظام تسجيل وتحويل المستفيدين الحاليين، وسيتم تنظيم زيارة تواصلية من قبل باحثين اجتماعيين مع من لم يتمكنوا من ذلك. التسجيل، ويعمل النظام الجديد على دعم الفئات الأكثر احتياجًا وفقًا لأهداف رؤية 2030 ؛ وقد تم تصميمه بناءً على الحاجة الفعلية، مع مراعاة أفضل الممارسات الدولية لعدد من البرامج المماثلة في بلدان أخرى، والجوانب الاجتماعية والاقتصادية، وفرص التنمية المستقبلية ؛ للمساهمة في تحقيق المحاور الرئيسية الثلاثة مجتمع حيوي، واقتصاد مزدهر، وأمة طموحة. ويستهدف النظام المطور الفئات الأكثر احتياجا من الأفراد والأسر لتقديم الدعم المادي لهم، وتمكين المستحقين من تحسين ظروفهم المعيشية، وتحقيق الاستقلال المالي، والتحول إلى أشخاص منتجين من خلال التأهيل والتدريب، وتقديم عروض العمل المناسبة. بالتنسيق مع صندوق تنمية الموارد البشرية. أجرت الوزارة التحديثات والتعديلات اللازمة على منصة الضمان الاجتماعي ؛ لتكون متوافقة مع آلية نظام الضمان الاجتماعي المطور.