يشارك مجلس التأمين الصحي في منتدى الصحة العالمي 2023 م والذي سينظم خلال الفترة من 9 إلى 11 أكتوبر في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض.

ويهدف المجلس من خلال مشاركته في المنتدى إلى عرض إنجازاته ومبادراته وبرامجه في إطار استراتيجيته التي تهدف إلى أن يكون هيئة تنظيمية رائدة على مستوى العالم تسعى إلى تمكين المستفيدين من الحصول على حقوقهم في الرعاية والحماية التامة مع أعلى مستويات الجودة والكفاءة.

يسجل مجلس التأمين الصحي حضوره في الملتقى من خلال عدة زوايا أهمها الجناح الخاص الذي يضم معرضاً يبرز أبرز جهوده المنبثقة عن استراتيجيته في تمكين قطاع التأمين الصحي، ودور قطاع التأمين الصحي. محاور الإستراتيجية في إيجاد حلول متكاملة لمواجهة التحديات الحديثة.

يوفر جناح المجلس في منتدى الصحة العالمي لزواره فرصة لعرض الحلول الرقمية والابتكارات التقنية التي تساهم في تسهيل معاملات التأمين الصحي، بالإضافة إلى استعراض الجهود المبذولة في تجربة العميل وكيفية العمل على تحسينها بشكل دائم، و إعطاء صورة شاملة عن الاعتماد والتأهيل والخطوات المتخذة لتلبية المتطلبات.

ويستعرض المجلس في جناحه أبرز مؤشرات الالتزام والمعايير الأخرى المطبقة في قطاع التأمين الصحي للوصول إلى أفضل الخدمات ذات الجودة والكفاءة العالية، بالإضافة إلى استعراض كافة الخدمات التي يقدمها المجلس والرد على استفساراتهم.

وسيشمل الملتقى مشاركة الأمين العام لمجلس الضمان الصحي الدكتور شباب الغامدي في مؤتمر جودة الرعاية الصحية للحديث عن اقتصاديات التأمين الصحي وأبرز التحديات في القطاع ودور القطاع. المجلس في حوكمة وتنظيم قطاع التأمين الصحي، بالإضافة إلى جلسة حوارية بحضور خبراء ومختصين في واحدة من أكبر التجمعات الصحية المتخصصة التي من المتوقع أن تشهد تدفق أكثر من 10.000 زائر والمؤسسة. 5 مؤتمرات للنهوض بقطاع الرعاية الصحية في السعودية.

وأكد المتحدث الرسمي لمجلس التأمين الصحي المدير التنفيذي للتمكين والرقابة الدكتور ناصر الجهني حرص المجلس على المشاركة في الملتقى تعامنا مع دوره في تمكين المستفيدين والسعي لتعزيز قطاع التأمين الصحي من خلال الابتكار. واستخدام التكنولوجيا والحلول الرقمية لرفع درجة الجودة والكفاءة، مبيناً أن المشاركة ستشهد عرضاً إنجازات المجلس وفق استراتيجيته الهادفة إلى خلق قطاع يمكن أن تحكمه جودة عالية، في الإيمان بأهمية تبادل الخبرات من خلال التجارب الناجحة.