أطلقت وزارة الصحة فعاليات الأسبوع الوطني للرضاعة الطبيعية، خلال الفترة من 13-17 / 3/1444 هـ، تحت شعار (فلنشجع الرضاعة الطبيعية والتثقيف والدعم)، وهو شعار عالمي تحتفل به جميع دول العالم.

ويهدف الشعار إلى إيصال عدد من الرسائل منها تعريف الأفراد بدورهم في دعم الرضاعة الطبيعية، وتعزيز دعم الرضاعة الطبيعية كجزء من التغذية الجيدة والأمن الغذائي، بالإضافة إلى الشراكة مع الأفراد والمنظمات في دعم الرضاعة الطبيعية.

وأوضحت وزارة الصحة أن برنامج الترويج للرضاعة الطبيعية بالإدارة العامة للتغذية ينظم عددا من الأنشطة والمحاضرات التوعوية واللقاءات الافتراضية منها (حليب الأم، وإطعام الأطفال الخدج، وحديثي الولادة) ومحاضرة (فلنشجع الرضاعة الطبيعية .. نثقف والدعم)، وتشارك المؤسسات الصحية في المديريات والتجمعات الصحية والقطاعات الصحية الأخرى. تفعيل هذا الأسبوع لتعزيز ودعم حماية الرضاعة الطبيعية.

وبينت وزارة الصحة أن دراسات نسبة الرضاعة الطبيعية عند الخروج من المستشفى تصل إلى 90٪، وتنخفض النسبة إلى 30٪ في عمر 3 أشهر مع إدخال الرضاعة الصناعية، و 3.2٪ من الرضاعة الطبيعية تستمر بالتغذية الصناعية حتى يبلغ من العمر عامين.

يشار إلى أن المؤسسات الصحية الملتزمة بتنفيذ المبادرة الصديقة للطفل خلال الأعوام 2023-2023 بلغ عددها (33) بين المستشفيات والمراكز الصحية داخل وخارج وزارة الصحة، وتم تدريب 5000 كادر صحي في مجال الرضاعة الطبيعية. لعام 2023 وأخيراً عدد 29 مدرباً مركزياً على مستوى المملكة من كافة القطاعات الصحية خلال الأعوام 2023-2023.