عقد الصندوق السعودي للتنمية اليوم ورشة عمل افتراضية مشتركة مع الهيئة السعودية للمهندسين، بحضور المدير التنفيذي لقطاع المحتوى المحلي بالصندوق السيد عبدالمحسن الخيال والأمين العام المكلف الهيئة السعودية للمهندسين م. عبد الناصر العبد اللطيف.

تنطلق هذه الورشة من تعزيز أهداف “رؤية 2030″، وتحفيز الفرص الحيوية في المحتوى المحلي، بالإضافة إلى دعم وتحفيز القطاع الخاص السعودي وتمكينه من تنفيذ الأعمال الهندسية للمشاريع والبرامج التنموية الممولة من الصندوق السعودي للتنمية. فى الدول النامية. شارك في الورشة عدد من المشاركين. مكاتب هندسية وطنية للاستفادة من الفرص الممكنة.

قدم الصندوق السعودي للتنمية خلال الورشة لمحة عامة عن مشاريعه وبرامجه التنموية في 84 دولة نامية حول العالم، بالإضافة إلى مساهماته في دعم القطاع الخاص السعودي وتمكينه من تنفيذ المشاريع والبرامج التنموية من خلال إسناد الخدمات الاستشارية. ومتابعة تنفيذ المشاريع والبرامج الخاصة بمكاتب الاستشارات الهندسية الوطنية.

يشار إلى أن الصندوق السعودي للتنمية ساهم من عام 2001 إلى 2023، في دعم القطاع الخاص، من خلال برنامج التصدير السعودي للصندوق خلال تلك الفترة، حيث كان يهدف إلى تشجيع قطاع التصدير في السعودية والمساهمة في تنويع مصادر الدخل القومي من خلال توفير التسهيلات الائتمانية المختلفة للمساهمة في تمويل وضمان الصادرات الوطنية.