دعت مصلحة الزكاة والضرائب والجمارك المنشآت الخاضعة لنظام الفوترة الإلكترونية والمشمولة بالمجموعة الأولى من المرحلة الثانية للفوترة الإلكترونية والتي لا تقل إيراداتها عن 3 مليارات ريال، إلى استكمال متطلبات هذه المرحلة.، تبقى الـ 74 يومًا المتبقية لتطبيقه، حيث سيدخل حيز التنفيذ في 1 يناير 2023.

وأوضحت أنه سيتم تطبيق المرحلة الثانية (مرحلة الربط والتكامل) على المجموعات، حيث سيتم إخطار المؤسسات المستهدفة في كل مجموعة قبل ستة أشهر من بدء الالتزام، مبينة أن معيار اختيار المجموعة الأولى استند إلى حجم الإيرادات الخاضعة لضريبة القيمة المضافة لعام 2023 م للمنشآت التي تتجاوز إيراداتها 3 مليارات ريال، مؤكدا أن مرحلة الربط والتكامل تهدف إلى ربط أنظمة الفوترة الإلكترونية للمنشآت بمنصة فواتير الزكاة، مصلحة الضرائب والجمارك.

وحثت الهيئة الشركات المستهدفة على استكمال المعدات الداخلية بالتعاون مع مزودي خدمات وحلول الفواتير الإلكترونية لضمان متطلبات الربط والتكامل.

أكدت مصلحة الزكاة والضرائب والجمارك أنها تعمل على تقديم الدعم الكامل لجميع المكلفين لاستكمال جميع متطلبات هذه المرحلة، من خلال الدعم المباشر للرد على الاستفسارات عبر الموقع الإلكتروني من خلال أدلة ومواد تثقيفية ومقاطع فيديو توعوية، بالإضافة إلى توفير منصة خاصة لمقدمي حلول الفواتير الإلكترونية. يحتوي على جميع المتطلبات الفنية والفنية، بالإضافة إلى عقد ورش عمل متخصصة للمنشآت، وذلك لدعم المكلفين للالتزام بمتطلبات المرحلة الثانية.

دعت مصلحة الزكاة والضرائب والجمارك المكلفين الخاضعين للفواتير الإلكترونية إلى التواصل معها في حالة وجود أي استفسارات، وذلك من خلال رقم مركز الاتصال الموحد (19993)، والذي يعمل على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع، أو “اسأل الزكاة”. حساب الضرائب والجمارك على تويتر (zatca_Care). أو عبر البريد الإلكتروني ([email protected]) أو عبر الدردشات الفورية على الموقع.