أكد معالي وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان الأستاذ ماجد بن عبدالله الحقيل أن الخطاب الملكي لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وبحضور سمو ولي العهد. سلط الأمير – حفظهم الله – في افتتاح أعمال الدورة الثامنة من السنة الثالثة لمجلس الشورى الضوء على سياسة المملكة الدولية ونهجها الحازم والثابت في الحفاظ على علاقات سياسية متوازنة تقوم على المصالح والقيم والأفكار. جعل المملكة وجهة للسلام ونقطة التقاء لكل ما هو في مصلحة الإنسانية.

ونوه الحقيل بما أكده الخطاب الملكي على أهمية الحفاظ على هوية المملكة ودستورها الذي يقوم على كتاب الله الكريم وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم وما عليه من العدل والمساواة. تحقق، والثوابت التي تمثلها، التي جعلت علاقات المملكة مع الدول قائمة على أساس الشفافية والمبادئ الراسخة والمصالح التي تخدم الإنسانية. .

وأعرب معاليه عن شكره وامتنانه لخادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد – حفظهما الله – على الدعم اللامحدود للقطاعات الخدمية التي تؤثر على حياة المواطنين والمقيمين، بما في ذلك قطاع البلديات والإسكان. . نسبة التملك السكني للأسر السعودية، وما يمثله هذا الاهتمام من دعم معنوي كبير للعاملين في المجال من أجل تحقيق رؤى وتوجيهات أولياء الأمور لتوفير السكن الملائم وفق بيئة حديثة تلبي الاحتياجات والتطلعات والأشياء. رغبات السعوديين ووفق إمكانياتهم المالية.

وأكد أن الوزارة وموظفيها مستمرون وحريصون على تحقيق هذه الرؤية كفريق واحد لهدف واحد يخدم المملكة وقيادتها وشعبها، وأن تكون أهداف برامج الإسكان وجودة الحياة في رؤية 2030 نعيش الواقع، حيث بدأنا في تحقيق أهدافه ونطمح للوصول إلى استكمال طريق النجاح بحمد الله ثم بدعم القيادة العظيمة – حفظها الله -.