تقدم الوحدات المتنقلة للأحوال المدنية خدماتها للرجال والنساء في (17) موقعًا حول المملكة كجزء من مبادرة “نأتي إليكم” التي تنفذها وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية للجهات الحكومية والخاصة، و مبادرة “موجودين” الموجهة لخدمة المحافظات والمراكز والقرى.

بدأت وحدات الأحوال المدنية المتنقلة بمنطقة القصيم، اليوم الثلاثاء، تقديم خدماتها للرجال بمقر قوات الطوارئ الخاصة ومركز البصرة، اليوم الاثنين، في دار رعاية المسنين، اليوم الثلاثاء، في مستوصف قوى الأمن والمركز الاجتماعي. دار الرعاية، ويوم الأربعاء في مستشفى الملك فهد التخصصي لمدة يوم واحد لكل موقع، ومهرجان الرمان في مركز الشيحية لمدة أربعة أيام، فيما تقدم الخدمة يوم الخميس في إدارة شؤون الوافدين لمدة يوم.

تقدم الوحدات المتنقلة بمنطقة الباحة خدماتها اليوم للرجال والنساء في مركز الرميدة بمحافظة قلوة، ويوم الاثنين للطالبات في مدرسة أم معبد الخزاعية في مركز إغاثة محافظة العقيق. لمدة يومين لكل منهما.

وفي منطقة نجران تقدم الخدمة اليوم للرجال في إمارة منطقة نجران ولمدة ثلاثة أيام وللنساء في جامعة نجران لمدة يوم واحد.

تقدم وحدات الأحوال المدنية المتنقلة اليوم خدماتها للنساء في محافظة الدلم بمنطقة الرياض، وفي المدرسة المتوسطة الرابعة عشر للبنات بمنطقة الجوف لمدة أسبوع لكل منهما، وفي كلية البترجي بمحافظة خميس مشيط. بمنطقة عسير لمدة يومين، فيما تقدم الخدمة يوم الاثنين في مدرسة موسى بن نصير بالمحافظة. العلا، وذلك يوم الثلاثاء بمقر المحكمة العامة بمحافظة خيبر بمنطقة المدينة المنورة، لمدة يوم واحد لكل منهما.

وتزود الوحدات المتنقلة المستفيدين بخدمات السجل المدني كإصدار وتجديد بطاقة الهوية الوطنية واستبدالها بأخرى تالفة.

تعد خدمات الهاتف المحمول من أبرز وسائل تقديم الخدمة الميدانية في الأحوال المدنية، مع التسهيلات التي تقدمها لجميع المستفيدين، رجال ونساء، وتسهم في اختصار الوقت وتقليل الجهد على المستفيدين.