استعلام مساعدات ومنح الديوان الملكي، من الخدمات التي تقدمها المملكة العربية السعودية لمواطنيها، تقوم المملكة بإطلاق مبادرات وخدمات كثيرة لمساعدة المواطنين على التأقلم والتعايش في ظل الظروف التي تسود البلاد، حيث تقوم المملكة بطرح عدد من الخدمات والمبادرات لكل الفئات المختلفة سواء كانوا النساء أو رجال، كبار السن والشباب اي لجميع الفئات العمرية، كما تقوم بأطلاق مبادرات من أجل الصحة والتعليم، يستطيع كل المواطنين الغير قادرين على الذهاب إلى الطبيب والكشف ودفع ثمن العلاج فعليه التوجه والتقديم في الخدمات الصحية التي تقدمها الدولة السعودية، والحصول على العلاج المناسب والكشف المجاني كما تقدم المملكة العربية بعض الرواتب والخدمات للمواطنين الغير قادرين على تحمل أعباء الحياة، كما تقدم للطلاب والتلاميذ بعض الامتيازات التي تمنحهم القوة لاستكمال مسيرته التعليمية.

الاستعلام برقم الهوية عن مساعدات ومنح الديوان الملكي

الاستعلام برقم الهوية عن مساعدات ومنح الديوان الملكي
الاستعلام برقم الهوية عن مساعدات ومنح الديوان الملكي

يوجد بعض الخطوات التي يجب اتباعها عند الاستعلام عن مساعدات ومنح الديوان الملكي وهي:

  • على جميع المواطنين من الدخول عبر الرابط الخاص بالديون الملكي وهذه هي الخطوة الأولى.
  • بعد دخول المستخدم على المنصة يجب الضغط على زر إنشاء حساب جديد، تعتبر هذه الخطوة من أهم الخطوات التي يجب على المستخدم تفعيلها لاستكمال باقي الخطوات.
  • علي المستخدم إدخال كافة البيانات والمعلومات التي يطلبها الموقع من حيث الاسم، ورقم الهوية، وتاريخ الميلاد ومحل الإقامة، والاسم الرباعي للاب والأم، وجميع البيانات الأخرى ويتم إدخال تلك البيانات بدقة وعناية شديدة، فإذا قام المستخدم بإدخال رقم الهوية أو الاسم بطريقة غير صحيحة، فيترتب عليه نتائج سلبية، ولم يتم التعرف على المواطن من قبل الموقع.
  • علي المستخدم بعد إدخال كافة البيانات والمعلومات التي يطلبها الموقع الضغط على كلمة تسجيل.
  • سوف يتم إرسال كود على رقم الهاتف الذي قمت بإدخاله عند خطوة إنشاء الحساب. فعلي المواطن إدخال هذا الكود التي سوف يظهر في الرسالة التي ستأتي على الهاتف الجوال، وأدخله في الموقع لتأكيد الهوية.
  • بعد ادخال الكود يتم إنشاء الحساب على منصة الديوان الملكي. على المواطن إدخال رقم الهوية مرة أخرى وكلمة المرور لكي يستطيع المواطن من الاطلاع على جميع المعاملات المختلفة.