أكد صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعد بن عبدالعزيز أمير منطقة حائل أن الجامعات السعودية تقوم بدور رائد في دعم المبتكرين بدعم من القيادة الرشيدة بعون الله.

وجه سموه، خلال رعايته اليوم، الحفل الختامي للمسابقة الوطنية “آصف” التي تنظمها جامعة حائل بمشاركة طلاب الجامعات السعودية وبحضور صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن فهد بن مقرن بن عبد العزيز نائب المحافظ. من المنطقة، لمضاعفة قيمة الجوائز للفائزين والمحكمين، لتصل قيمة الجوائز من 68 ألف ريال سابقة التأسيس. الوصول إلى أكثر من 890 ألفًا لتشجيع المبتكرين ولكي تصبح جامعة حائل منصة للابتكار.

ألقى رئيس جامعة حائل الأستاذ الدكتور راشد بن مصلط الشريف كلمة شرح فيها حرص الجامعة على إحداث نقلة نوعية في برامجها الأكاديمية، حيث أقرت واعتمدت 25 برنامجا أكاديميا جديدا وطورتها. آليات القبول التي ساهمت في قبول أحد عشر ألف طالب خلال هذا العام، مضيفًا أن الجامعة حققت العديد من الإنجازات، حيث تم تصنيف الجامعة مؤخرًا ضمن أفضل 351 جامعة على مستوى العالم، والمرتبة التاسعة على مستوى الوطن العربي، و الخامس على مستوى الجامعات السعودية في تصنيفات جامعة تايمز، وارتفع عدد الباحثين الجامعيين إلى ثمانية باحثين في قائمة جامعة ستانفورد التي تضم 2٪ من أكثر العلماء استشهاداً في العالم في مختلف التخصصات، واستعرضوا عدداً من وإنجازات أخرى، مشيرا إلى أهمية المسابقة الوطنية للابتكار في إبراز الكوادر الوطنية والطاقات الإبداعية. ثم استمع الجمهور إلى أوبريت بعنوان “قيادتنا فخرنا” وعرض فيلم وثائقي.

ألقى سرحان السعيد رئيس اللجنة الإشرافية على المسابقة الوطنية للابتكار “آصف” كلمة قال فيها إن المسابقة استقبلت أكثر من 320 فريق يمثلون أكثر من 10 جامعات سعودية، في مسارات ابتكارية مختلفة، منها الابتكار في التكنولوجيا والابتكار في الصحة والابتكار في الطاقة والابتكار السياحي والابتكار الاجتماعي وابتكار البرامج.

ثم تم الإعلان عن أسماء الطلاب الفائزين الفائز بالمركز الأول في ابتكار الاتصال الآمن بقيادة تركي بن ​​شجاع الدوسري من جامعة الأمير سطام بن عبد العزيز، والفائز بالمركز الثاني فريق نظام التنبيهات الطبية بقيادة أفراح بنت. فهد العنزي من كلية الأمير سلطان العسكرية للعلوم الصحية. أما المركز الثالث فكان عن ابتكار جامع ثاني أكسيد الكربون بقيادة أنس مؤمن محمد من جامعة حائل، والمركز الرابع فريق Throless بقيادة عبدالرحمن أشرف صربيا من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن، والمركز الخامس. وكان المكان سلوى محيد الحربي من جامعة حائل.

وفي ختام الحفل كرم الأمير عبدالعزيز بن سعد الفائزين بالمسابقة ثم تسلم نائبه وهدايا تذكارية من جامعة حائل بهذه المناسبة.