شهد صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعد بن عبدالعزيز أمير منطقة حائل بالإمارة، اليوم، توقيع مذكرة تفاهم بين هيئة تطوير محمية الإمام تركي بن ​​عبدالله وهيئة تطوير منطقة حائل، وذلك لتعزيز التعاون المشترك بين الطرفين في المجالات وعمل التخطيط والتطوير في المناطق داخل حدود المحمية، إضافة إلى مواءمة الأهداف الإستراتيجية المشتركة بين الطرفين والعمل على تحقيقها.

رئيسها التنفيذي م. وقع محمد عبد الرحمن الشعلان عن هيئة تطوير محمية الإمام تركي بن ​​عبدالله الملكية، فيما وقع رئيسها التنفيذي عمر عبدالله العبد الجبار عن هيئة تطوير منطقة حائل.

وأوضح الرئيس التنفيذي لهيئة تطوير محمية الإمام تركي بن ​​عبدالله الملكية أن مذكرة التفاهم الجديدة تنطلق من مبدأ التعاون بين الجهات الحكومية للعمل على تحقيق أهداف أهداف رؤية المملكة 2030، مؤكداً أن المذكرة تهدف إلى تعميقها. التعاون بين السلطتين في عدة مجالات في تنسيق الخطط الموسمية والمشاركة المتبادلة. في المناسبات، تبادل الخبرات والمعلومات، تخطيط وتنفيذ المشاريع.

وأشار إلى أن المذكرة تعمل على وضع خطة للتعرف على المعالم السياحية في المحمية، ومواءمة الأهداف المشتركة والمساهمة في تحقيقها، وإطلاق برامج توعوية حماية شاملة للمجتمعات المحلية، وتسريع إجراءات التقييم واعتماد المشاريع المقترحة، والتعاون الإعلامي والإعلامي. التنسيق بين الطرفين.

حددت مذكرة التفاهم خلال مذكرة التفاهم آليات تنفيذ وتفعيل مجالات التعاون من خلال العمل على إبرام اتفاقيات تكميلية في كل مجال أو مشروع أو مبادرة يتفق عليها الطرفان، والعمل على تشكيل فرق عمل مشتركة من مختصين من الجهات المختصة. هيئتان لتنفيذ مشاريع التعاون المشترك.