شاركت أمانة منطقة جازان ممثلة بالإدارة العامة للامتثال اليوم في الاحتفال بيوم الغذاء العالمي الذي ينظمه فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة جازان تحت شعار ” لا تترك أحدًا خلفك، إنتاج أفضل، تغذية أفضل، بيئة أفضل، حياة أفضل للجميع “.

وتأتي مشاركة الأمانة في هذا الحدث كشريك رئيسي مع الجهات ذات العلاقة في مجال الأمن الغذائي وسلامته، حيث أنها تشكل عنصرًا مهمًا يتطلب جهودًا مشتركة للحفاظ عليها من خلال تطبيق اللوائح والاشتراطات الغذائية على المنشآت، بالإضافة إلى تفعيل المبادرات. ونشر الوعي الغذائي بالتعاون مع القطاعين الحكومي والخاص والمنظمات غير الهادفة للربح.

وأوضحت بلدية جازان أنها أولت اهتماما كبيرا بالرقابة على الأغذية، فهي جزء أساسي وحيوي من مهامها، من خلال تطبيق اللوائح والاشتراطات على المؤسسات الغذائية وربط حصول العمال على الشهادات الصحية بأخذ دورات تأهيل مكثفة، بالإضافة إلى استمرار الجولات الرقابية الصارمة على جميع المنشآت لضمان سلامة الغذاء المقدم. للمستهلك.

تقدم البلدية من خلال ركنها المتخصص عروضاً توعوية للزوار حول فوائد سلامة الغذاء ودور البلدية في سلامة الغذاء وتقديمه بشكل آمن وصحي للمستهلك، وكذلك التعريف بحقيبة المراقبة الصحية التي تحتوي على جهاز قياس صلاحية الزيت، وجهاز قياس الأس الهيدروجيني، وجهاز قياس درجة الحرارة عن طريق التلامس، والإشعاع، وجهاز قياس الصحة العامة، وجهاز قياس جدوى الأسماك، وكذلك كتيبات توعوية عن التسمم.