استفاد 700 طالب وطالبة ومعلم من برنامج “الجسور المتحضرة” الذي تقدمه أكاديمية الحوار للتدريب التابعة لمركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني ؛ من خلال صقل مواهبهم الثقافية وتدريبهم على لغة الحوار وآلياته.

“الجسور المتحضرة” هو برنامج حوار يستهدف الأطفال لتزويدهم بمهارات الاتصال والحوار الفعالة والفعالة مع أناس من ثقافات أخرى، وبناء الجسور مع أناس من ثقافات أخرى، والمساهمة في بناء مجتمعات متنوعة ومتعايشة، بالإضافة إلى لتزويدهم بمهارات التحدث من خلال تقديم سلسلة من الأنشطة العملية التي تساهم في تطوير واستخدام مهارات الحوار. تعميق الروابط الإنسانية وتعزيز التكامل الثقافي.

يستهدف البرنامج الفئة العمرية (5-9 سنوات) لكلا الجنسين، بهدف تنمية مهارات الأطفال في التواصل الثقافي، وبناء الجسور مع الناس من ثقافات مختلفة، والمساهمة في بناء مجتمعات متنوعة ومتعايشية لتعزيز قيم المواطنة الإنسانية بين الشباب.

برنامج “نحن أبناء كوكب الأرض” هو أحد برامج جسور. تم تنفيذه في “مدارس الفرسان العالمية” واستفاد من هذا البرنامج 500 طالب وطالبة بهدف ترسيخ مفهوم الهوية والانتماء والاعتزاز بالوطن وتعزيز الشراكة الإنسانية مع الآخرين. تم تنفيذ البرنامج في رياض الأطفال 58 بين الطلاب والطالبات. الطفولة المبكرة حيث استفاد من هذا البرنامج 93 طالباً.

وفي السياق ذاته، نفذت الأكاديمية برنامج الحوار التربوي لـ 47 معلمة في مدارس ابن خلدون الخاصة بهدف تنمية مهارات الحوار لدى العاملين في البيئات التربوية والتعليمية لتحقيق أعلى مستوى من التواصل الإيجابي بواقع 10 ساعات تدريبية. قدمتها المدربة المعتمدة السيدة جيهان الطويرقي.

كما نفذت الأكاديمية برنامج حوار مجتمعي لـ 55 شاغلاً تربويًا في مكتب التربية بمحافظة الدرعية، بهدف تنمية معارف ومهارات المشاركين في الحوار المجتمعي وتعزيز قيم الحوار والتواصل والسلام الاجتماعي.