مواقيت صلاة عيد الفطر 2022 في الأردن حددتها مراكز الأبحاث الفلكية بان يكون موعد الصلاة بعد شروق الشمس بحوالي 20 دقيقة، وهو ما جري البحث عنه كثيرا من قبل الموانين لمعرفة هذا الموعد للتجهيز الاحتفالات وتجهيز المساجد والساحات لهذا الحدث، وجاءت الصحف بالعديد من الأخبار والعناوين بموعد صلاة عيد الفطر وتحديد أيام الأجازة والعطلات الرسمية للمنشآت الحكومية والقطاعات المختلفة بالبلد، وذلك لممارسة الاحتفالات وتبادل الزيارات والتهنئة بين المواطنين والمقيمين.

مواقيت صلاة عيد الفطر 2022 في الأردن

مواقيت صلاة عبد الفطر في الأردن تختلف من مدينة إلى أخرى بحسب شروق الشمس، ويوجد العديد من المظاهر التي يمارسها الشعب الأردني في عيد الفطر ومنها:

  • الاستعداد لعيد الفطر بشراء الملابس الجديدة.
  • عمل الكحك والمخبوزات الشهية التي يشتهر بها هذا العيد.
  • تجمع أفراد الأسرة للاحتفال أمام شاشات التلفاز والذهاب إلى الحدائق والمنتزهات.
  • شراء الألعاب والهدايا للأطفال للاستمتاع باللعب بها.

أجازه عيد الفطر الأردن 2022

أعلنت رئاسة وزراء دولة الأردن بتحديد مواعيد إجازات كل القطاعات الرسمية والهيئات الحكومية اعتبارا من 2 مايو وحتى 5 مايو 2022.

وفي هذه الأيام تكون بعضا لوظائف لا تستطيع تطبيق الأجازات وهي الأماكن الخدمية والمحال التجارية والمولات التي تقوم بخدمة المواطنين ومساعدتهم على الاحتفال بهذا العيد المبارك.

فضل عيد الفطر المبارك

لعيد الفطر المبارك فضل كبير على الأمة الإسلامية ويتمثل في:

  • عيد الفطر المبارك هو احتفال يقام بعد انتهاء شهر رمضان المبارك وبه تكثر الأعمال الخيرية.
  • يسعد الفقراء بهذا العيد حيث يمر عليهم وبيوتهم مليئة بالخير وعامرة به بسبب زكاة الفكر التي تعتبر فرض على كل مسلم يخرجها من ماله ليستفيد بها الفقراء.