أدعية اليوم الثامن عشر من شهر رمضان 1444 مستجابة.. بعد انتصاف شهر رمضان المعظم، شهر الرحمة والغفران نحن على بعد يومين وندخل فى الايام العشر الاواخر من الشهر الكريم، ويحرص المسلمين فى تلك الايام على الاعتكاف فى المساجد وقرأة القرأن الكريم، وكثرة الدعاء، ففى تلك الايام يلتمس المسلمين ان يشهدوا فيها ليلة القدر الليلة التى هى خير من الف شهر، مستجابة الدعاء، فيكثر فيها الدعاء وطلب المغفرة والرحمة من الله سبحانة وتعالى.

وبالرغم من ان طاعة الله واجبة فى اى وقت، لكن فى شهر رمضان لها متعة اخرى وحلاوة فى نفس المسلمين، مع ان فيها مشقة على الصائم ولكنه حريص على كل عمل يقربه الى الله عز وجل، يكثر من الطاعات والصلوات، والدعاء.

دعاء 18 رمضان 2022

دعاء اليوم الثامن عشر من رمضان يعد شهر رمضان ذو أهمية دينية كبيرة، ففيه تغلق أبواب النار وتفتح أبواب الجنة، وأن من صامة ايمانا واحتسابا غفر الله له ما تقدم من ذنبه وما تأخر، ويفتح الله سبحانه وتعالى فيه ابواب السماء لعبادة المحتاجين والمتضرعين له، اضافة الى حرص المسلمين على عبادة صلة الأرحام، حيث يصل المسلمون بعضهم البعض، ويجتمع الاقارب والاحباب على مائدة واحدة، وهذا ينعكس إيجاباً على حياة المسلم، ويدخل على نفسه سبل السعادة، والراحة ، والرضا، كما يفتح له أبواب الخير والرزق الوفير.

الأدعية المستجابة لليوم الثامن من رمضان

  • اللهم إني أسالك إيماناً لا يرتد، و نعيماً لا ينفد، و مرافقة محمد (صلى الله عليه وسلم) في أعلى جنة الخلد”.
  • اللهم توفنا مسلمين ، و أحينا مسلمين ، و ألحقنا بالصالحين ، غير خزايا ولا مفتونين يا الله”. “يا رب قلل عثراتنا ، و اغفر زلاتنا ، و كفر عنا سيئاتنا ، و توفنا مع الأبرار ، يا عزيز يا غفار”.
  • اللَّهمَّ آتِنا في الدُّنيا حَسنةً وفي الآخرةِ حَسنةً وقِنا عذابَ النَّارِ”.
  • اللهم إنِّي أسألُك الجنةَ وما قرَّب إليها من قولٍ أو عملٍ، وأعوذُ بك من النارِ وما قرَّب إليها، من قولٍ أو عملٍ، وأسألُك أنْ تجعلَ كلَّ قضاءٍ قضيتَه لي خيراً”.