من هو أول إماراتي يحصل على درجة الدكتوراه في الذكاء الاصطناعي؟ ، عالمنا العربي وبلدنا الجميل مليء بالموهوبين والشخصيات الناجحة الذين لطالما حازوا على حب وإعجاب الجماهير والناس ، وهم دائمًا محط أنظار وتساؤل الجماهير ، واليوم سنتحدث عنهم الإمارات العربية المتحدة وتفاصيل عن الشخصيات التي فازت بجوائز مهمة للغاية في العلوم ومجال الذكاء الاصطناعي.

ما هو الذكاء الاصطناعي

الذكاء الاصطناعي هو عملية التعامل مع الذكاء البشري من خلال عدة أجهزة اصطناعية بطريقة علمية وعملية متخصصة ومحددة مثل أنظمة الكمبيوتر. يعد الذكاء الاصطناعي من أهم العلوم في العصر الحديث ، القرن العشرين والقرن الحادي والعشرين ، مما سيحدث نقلة نوعية كبيرة جدًا في عالم التقنيات.

أول إماراتي في عالم الذكاء الاصطناعي

ابتسام المزروعي هي أول امرأة إماراتية تحصل على درجة الدكتوراه في الذكاء الاصطناعي. اختارت ابتسام تلك الجامعة على وجه التحديد لأنها من أكبر الجامعات في دولة الإمارات العربية المتحدة ، وقد قدمت الجامعة العديد من البرامج للطلاب المحليين والدوليين في مختلف العلوم وخاصة الذكاء الاصطناعي ، ولم يقتصر الأمر على حصولها على درجة الدكتوراه بل فازت بها أيضًا. جائزة التميز من الشركة الألمانية. العالمية للمسابك الدولية.

إنجازات ابتسام المزروعي

خلال سنوات عديدة من الدراسة لابتسام المزروعي في الإمارات العربية المتحدة ، قدمت العديد من الدراسات والبحوث العلمية والتقنيات الناجحة للغاية. كما قدمت ابتسام المزروعي مشروعًا تقنيًا هامًا يتعلق بالإشارات الراديوية يعتمد على آليات وتقنيات الذكاء الاصطناعي. كما استطاع المزروعي رصد وتطوير الإشارات للجيل الخامس. استطاع المزروعي إيجاد طريقة بسيطة للتعرف على هذه الإشارات دون اللجوء إلى الأساليب التقليدية.