يحرص الكثير من المسلمين على الدعاء والصيام في ليلة النصف من شعبان، كونها من أهم وأفضل الليالي في هذا الشهر ودعاء الشيخ الشعراوي في ليلة النصف من شعبان حتى يتمكن المسلم في هذه الليلة أن ينال رضا الله سبحانه وتعالى،  ومن خلال هذا المقال سوف نتعرف معاً على أجمل الأدعية المستجابة في ليلة النصف من شعبان .

دعاء الشيخ الشعراوي في ليلة النصف من شعبان

ومن أبرز أدعية الشيخ الشعراوي في ليلة النصف من شعبان “اللهم إني أشهدك أنى لا أحمل في قلبي غلاً ولا حقداً ولا حسداً ولا شحناء ولا بغضاء لأحد من المسلمين، وأني أحللت وسامحت كل مـن ظلمني أو اغتابني من عقوبتك، اللهم فارحم ضعفي وعجزي، واسترني وعافني في بدني، واغفر ذنبي وأجرني من عذابك يوم القيامة.

وتبدأ ليلة النصف من شعبان مع مغرب اليوم الخميس الموافق 17 مارس 2022 حتى فجر الجمعة الموافق 18 مارس و 15 من شهر شعبان 1444،وأكدت دار الإفتاء على الصفحة الرسمية لها على الإنترنت أن من أحب الأعمال الاحتفال بليلة النصف من شعبان المبارك وقد أكد الرسول عليه أفضل الصلاة والسلام على اغتنام هذه الليلة المباركة وفصل الصيام والقيام في نهارها وليلها سعياً للفوز والحصول على ثواب هذا اليوم المبارك وما فيه من خير وبركة .

دعاء الشيخ الشعراوي في ليلة النصف من شعبان

دعاء الشيخ الشعراوي في ليلة النصف من شعبان

دعاء ليلة النصف من شعبان 2022

كما أشارت دار الإفتاء أيضاً أن المسلمون يحتفلون بليلة النصف من شعبان منذ قديم الأزل، ولا ننكر فضل هذه الليلة وما يجب على المسلم فعله لاغتنام الفرصة ولا يلتفت للادعاءات التي تُثار بأنها بدعة ولا يجوز الالتفات لهذه الآراء الفاسدة .

كما نشرت دار الإفتاء أجمل الأدعية المستجابة في ليلة النصف من شعبان وهو ” اللَّهُمَّ يَا ذَا الْمَنِّ وَلَا يُمَنُّ عَلَيْهِ، يَا ذَا الْجَلَالِ وَالإِكْرَامِ، يَا ذَا الطَّوْلِ وَالإِنْعَامِ. لَا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ ظَهْرَ اللَّاجِئينَ، وَجَارَ الْمُسْتَجِيرِينَ، وَأَمَانَ الْخَائِفِينَ. اللَّهُمَّ إِنْ كُنْتَ كَتَبْتَنِي عِنْدَكَ فِي أُمِّ الْكِتَابِ شَقِيًّا أَوْ مَحْرُومًا أَوْ مَطْرُودًا أَوْ مُقَتَّرًا عَلَيَّ فِي الرِّزْقِ، فَامْحُ اللَّهُمَّ بِفَضْلِكَ شَقَاوَتِي وَحِرْمَانِي وَطَرْدِي وَإِقْتَارَ رِزْقِي، وَأَثْبِتْنِي عِنْدَكَ فِي أُمِّ الْكِتَابِ سَعِيدًا مَرْزُوقًا مُوَفَّقًا لِلْخَيْرَاتِ، فَإِنَّكَ قُلْتَ وَقَوْلُكَ الْحَقُّ فِي كِتَابِكَ الْمُنَزَّلِ عَلَى لِسَانِ نَبِيِّكَ الْمُرْسَلِ: ﴿يَمْحُو اللهُ مَا يَشَاءُ وَيُثْبِتُ وَعِنْدَهُ أُمُّ الْكِتَابِ”.