دعاء السنة الجديدة 2022 لخطبتي بلم الشمل والسعادة والتوفيق مستجاب بمشيئة الله تعالى ، ادعية العام الجديد 2022 للخطيبة وأطيب الأمنيات للمخطوبين و للجميع، مع أهم شروط قبول الدعوات سنعرضها لمتابعينا ضمن فقرات هذا المقال، ونتقدم بالتهاني بالعام الميلادي الجديد وخالص دعواتنا بالسعادة وتحقيق الأمنيات ورفع البلاء والغمة وأن يمن الله علينا بالعافية وسعة الرزق جمع شمل الأحبة مع حلول السنة الجديدة ، كل عام والجميع بخير .

شروط قبول ادعية العام الجديد 2022

شروط قبول ادعية العام الجديد

شروط قبول ادعية العام الجديد

قبل أن نعرض لكم  المأثور من دعاء السنة الجديدة 2022 لخطبتي ، لابد من توضيح شروط إجابة الدعاء، وأهمها دعاء الله وحده لا شريك له بصدق وإخلاص، و كذلك عدم الدعوة بإثم أو قطيعة رحم ، الدعاء بقلب حاضر ، اليقين بالإجابة. أما عن آداب الدعاء، فأهمها،  افتتاح الدعاء بحمد الله والثناء عليه، عدم التردد ، بل ينبغي للداعي أن يعزم على الله ويلح عليه ، ثم تحري أوقات الإجابة كالثلث الأخير من الليل ، وبين الأذان والإقامة ، وعند الإفطار من الصيام ،  وغيرها  .

الخامس : أكل الطيبات واجتناب المحرمات .

دعاء السنة الجديدة 2022 لخطيبتي

من الأدعية التي قد يحب الخطيب إهداءها لخطيبته في ليلة رأس السنة أو أي وقت آخر، اخترنا لكم ما يلي:

  • اللهم اعط خطيبتي بما يسرّها، وكفّ عنها ما يضرّا، ويسّر لها أمورها، واجمعنا بجنتك. اللهم اجعلني وخطيبتي لك طائعين محبين، وعلى عبادتك مقبلين مستقيمين مطيعين، غير عاصين ولا عاقّين ولا خاطئين.

  • اللهم آتِ نفوسنا تقواها، وزكّها أنت خير من زكّاها، اللهم اجعلي وخطيبتي أبرارًا أتقياء بصراء سامعين، ولك مطيعين، ولأوليائك محبين، ولأعدائك مبغضين.

  • يا رب اشدد  عضدي بخطيبتي وزوجتي في المستقبل، وأقم أودي، وكثّر عددي، وزيّن محضري، وأحيي ذكراي، واكفني بها في غيبتي، وأعنّي على حاجتي .

  • رب امنُن علينا بلم الشمل  واجمعنا  في الدنيا والآخرة.

دعاء للزواج  في السنة الجديدة 2022

بجانب ما عرضناه من دعاء السنة الجديدة 2022 لخطبتي، هناك من الآيات ما يتحدّث عن الزوجين ومكن التضرع ب والدعاء بها لتيسير الزواج:

  •  قال الله تعالى: (يَا أَيُّهَا النَّاسُ اتَّقُوا رَبَّكُمُ الَّذِي خَلَقَكُم مِّن نَّفْسٍ وَاحِدَةٍ وَخَلَقَ مِنْهَا زَوْجَهَا وَبَثَّ مِنْهُمَا رِجَالًا كَثِيرًا وَنِسَاءً وَاتَّقُوا اللَّـهَ الَّذِي تَسَاءَلُونَ بِهِ وَالْأَرْحَامَ إِنَّ اللَّـهَ كَانَ عَلَيْكُمْ رَقِيبًا).[سورة النساء، آية: 1.
  • قال تعالى: (وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُم مِّنْ أَنفُسِكُمْ أَزْوَاجًا لِّتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُم مَّوَدَّةً وَرَحْمَةً إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ). سورة الروم، آية: 21
  • قال تعالى: (وَلَقَد أَرسَلنا رُسُلًا مِن قَبلِكَ وَجَعَلنا لَهُم أَزواجًا وَذُرِّيَّةً). الرعد، آية: 38.

اقرأ أيضا: دعاء السنة الجديدة 2022 لخطيبي مستجاب بأجمل صيغة