ادعية استقبال شهر رمضان 2022، الدعاء هو الوسيلة التي شرعها المولى عز وجل للعباد لطلب الحاجة والخروج من الضيق إلى أوسع الرزوق ولذلك للدعاء أهمية كبير وأن الله سبحانه وتعالى يحب العبد الذي يكثر من دعائه في وقت الفرج ووقت الضيق وفي وقت الحزن ووقت الفرح، ما أجمل أن يستقبل العباد شهر رمضان الكريم بالدعاء التي تغيير الأحوال وتصلح الأمور إلى ما يحب الله ورسوله، شهلار رمضان هو من شهور الخيرات و التي يبعد فيها الكثير من المسلمين عن فعل المعاصي والذنوب ويوجد الكثير من العباد يتوبون ويرجعون إلى الله في هذا الشهر، لابد أن تكون قريباًَ من الله تفعل ما يحبه وتبعد عن ما يغضبه وأن تريد ذلك عليك بالدعاء دائماً وخلال السطور التالية من المقال ننشر لكم ادعية استقبال شهر رمضان 2022.

ادعية استقبال شهر رمضان 2022

اغفر لنا يا منان يا رحيم وتقبل دعائنا يا ذا الجلال والاكرام اللّهُمّ اجمع على الهُدى أمرنا، وأصلح ذات بيننا، وألّف بين قُلُوبنا.

اللَّهُمَّ أهِلَّهُ عَلَيْنَا بِالأَمْنِ والإيمَانِ، والسَّلامَةِ والإسْلاَمِ، والتَّوْفِيقِ لِمَا يُحبُّ ربُّنا ويَرْضَى.

يا رحمن يا رحيم اسالك برحمتك التي وسعت كل شيء أن تغفر لنا وترحمنا وتعفو عنا اللهم اهل علينا رمضان بالعفو.

اللهم إني أسألك فيه الجنةَ وما قرَّب إليها من قولٍ أو عملٍ، وأعوذ بك مِن النار وما قرَّب إليها من قولٍ أو عملٍ، وأسألك أن تجعلَ كل قضاءٍ قضيتَه لي خيرًاً.

يارب اجعل قُلُوبنا كقُلُوب خيارنا، واهدنا سواء السّبيل، وأخرجنا من الظُّلُمات إلى النُّور، واصرف عنّا الفواحش، ما ظهر منها وما بطن.

اللهم اغفِرْ لي فيه ذنوبي، وافتَحْ لي أبوابَ رحمتك».

موعد شهر رمضان 2022

لن يبقى على شهر رمضان المعظم سوى أيام معدودة لا تزيد عن 20 يوم والجميع من المسلمين من جميع بلاد العالم في انتظار هذا القدوم المبارك الذي يتلهف إليه الجميع من العام إلى العام على أحر من النار، رؤية هلال شهر رمضان المبارك 1444 سوف يتم الإطلاع عليها رسمياً من قبل علماء الأزهر ودار الإفتاء المصرية يوم الجمعة الذي يوافق واحد من شهر ابريل القادم و 29 من شعبان 1444 بعد المغرب وبعد صلاة العشاء يتم إعلان الرؤية لموعد شهر رمضان لهذا العام وهذا يتم في مصر وفي مختلف الدول العربية وكل عام وانتم بخير وسلام.