أبدى الفنان علاء مرسي استيائه مما نشر على مواقع التواصل الاجتماعي بعد تصريحاته المثيرة في برنامج “واحد من الشعب” مع الإعلامي عمرو الليثي، كشف فيها عن رأيه في تمثيل عدد من النجوم، بقيادة نبيلة عبيد ونادية الجندي وأحمد حلمي.

وأشار مرسي إلى أنه لم يقصد الإساءة إلى زملائه، مؤكدًا “إنهم نجوم هذا الجيل ولديهم موهبة كبيرة، لكن ما حدث هو قطع الكلمات من كلامي وترتيبها بشرح طريقة تسيء لمن أتحدث عنهم. من أجل الحصول على الاتجاه “.

وقال علاء مرسي في تصريح صحفي “لا أقصد التقليل من شأن زملائي، فهم في الواقع دائنون لجيل كامل، وأنا أحبهم على المستوى الشخصي. لو تحدثت للإعلامي عمرو الليثي، حول أي شخص عن غير قصد، وهذا سبب له ضيقاً، أعتذر عن هذا، فلدينا مهنة واحدة “.

وأضاف “أنا شخص عفوي وأتحدث بشكل عفوي، وكل زملائي يعرفون ذلك عني، لكن بعد ما حدث لن أتحدث بعد ذلك إلا عن أعمالي الفنية فقط ولن أتدخل في أي شيء لا يهمني، متمنيا التوفيق للجميع “.

وكان علاء مرسي قد تحدث في البرنامج عن الفنانين الذين يفضل التعاون معهم في أعماله المستقبلية، مؤكداً أن المجاملات في الفن كانت سببًا رئيسيًا في عرقلة مسيرته المهنية.

وقال “أضحك عندما أرى أعمال الفنان محمد هنيدي، كما أحب التمثيل مع الفنان كريم عبد العزيز”.

وأضاف “اللباقة في الفن أهدرت حياتي وأخرتني كثيرًا، كما أن النحت في السينما أهدر موهبتي، و 50 بالمائة من أعمالي نحت، أي أقبل أي عمل سواء لكسب المال أو المجاملة”.

وكشف عن رأيه في تمثيل عدد من النجوم، حيث قال “لا أسيء إليهم، والله يكرمهم منهم نبيلة عبيد، ونادية الجندي، ودرة، وأحمد حلمي. شخص ما هو رقم واحد، وحتى عادل إمام ليس رقم واحد، وأحمد آدم ممثل خطير “.