وقعت المنظمة العربية للسياحة وجامعة الملك سلمان الدولية، مساء الخميس، في شرم الشيخ اتفاقية تعاون مشترك تهدف إلى تنمية وتأهيل شعوب المنطقة العربية في مجال السياحة.

الاتفاقية التي وقعها عن المنظمة رئيسها الدكتور بندر بن فهد الفهد وعن جامعة الملك سلمان العالمية رئيسها الدكتور اشرف سعد حسين بحضور رئيس وأعضاء قرر مجلس أمناء الجامعة وبمشاركة الدكتورة سهى بهجت نيابة عن وزيرة السياحة والآثار بجمهورية مصر العربية، موافقة المنظمة بشكل كامل على السياحة بجامعة الملك سلمان الدولية كمركز إقليمي للتدريب. وتأهيل المنطقة العربية، بحيث تهتم البرامج المعتمدة – دورات قصيرة ومتوسطة المدى غير الجامعة – بالتحول الرقمي في مجال السياحة، وجودة الخدمات السياحية والإرشاد السياحي، بالإضافة إلى إدارة الحجوزات والمبيعات لـ وكالات السفر والسياحة.

وأوضح الدكتور الفهد أن المنظمة تفخر بتوقيعها، خاصة وأن الجامعة تحمل اسم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، الذي تحرص حكومته الرشيدة على دعم وتطوير العمل العربي المشترك في جميع مجالاته. مشيرة إلى أن البرامج التدريبية المقدمة ستشمل تذاكر السفر والإقامة بالإضافة إلى الجولات السياحية. .

يشار إلى أن جامعة الملك سلمان الدولية هي جامعة خاصة تقع في سيناء بمصر تضم كلية للسياحة والضيافة تقدم برامج أكاديمية ومهنية متميزة لإعداد الكوادر البشرية المؤهلة وفقًا لاحتياجات سوق العمل المحلي والإقليمي.