حلّت الفنانة صفاء جلال ضيفة على برنامج “كلام الناس” الذي تقدمه الإعلامية ياسمين عز على قناة MBC مصر، حيث كشفت أنها خضعت لبعض العمليات من أجل إنقاص الوزن، مشيرة إلى أنها خضعت لعملية جراحية. عملية نحت الجسم في الماضي، بالإضافة إلى حديثها عن نصيحة الزعيم عادل إمام لها. في الفترة التي عانت فيها من الاكتئاب، وكشفت عن عمرها الحقيقي.

قالت صفاء “بعد سن الأربعين تقل قدرتك على إنقاص الوزن، لذا أحاول أن ألحق نفسي، وأعمل على نفسي، وأذهب إلى الجيم وأجري العمليات، وقمت بإجراء عملية نحت لفترة، لأنني لقد غششت كثيرًا وبعد فترة غششت مرة أخرى وأخذت كبسولة المعدة لأنني كنت آكل كثيرًا. لدي مشكلة في تناول الطعام في الليل وفقدت 15 كيلوغرامًا، وأكمل نظامًا غذائيًا وأذهب إلى صالة الألعاب الرياضية “.

وتابعت “مجهود كبير على أي ستة ولا سيما الستة الذين عادوا 45 لكنني أفعل هذا لأن الناس يختنقون عندما يرونني رغم أنه من الطبيعي أن أدخن لأنني لست من حقي في الأكل و اشرب، لكن الناس اعتادوا عليّ أني نحيفة وفي كل أعمالي التي قدمتها كان عمري 63 كيلو وفي كل الوقت أحاول قدر المستطاع الوصول إلى شكل معين يقبله الناس “.

وتابعت “عندما أتخذ قرارًا بتحمل مسؤولياتي، مع العلم أنني سأتعب بعد العملية، لكن لن يلجأ أحد إلى حاجة صعبة إلا عندما يحتاجها”.

وأكدت أنها لم تخضع لعمليات جراحية لتغيير شكلها، قائلة “أنا لست خالي من مظهري، لكن مظهري من بداياتي حتى الآن، لكن لا بد لي من عمل البوتوكس وحشو الضوء دون تغيير، وأؤكد الأطباء كما أنا، لكني أحاول إزالة بعض التجاعيد “.

وتحدثت عن نصيحة الزعيم عادل إمام لها قائلة “اشتغلت مع عادل إمام في مسلسل” صاحب السعادة “، وكنت عالياً قليلاً، وغابت بعد ذلك قليلاً، شاركت بصفتي ضيف شرف في مسلسل عوالم خفية وخدعت قليلا فقال ماذا يا صفاء في ماذا لماذا خنتني قلت له يا أستاذ الاكتئاب يبقى المرء مكتئبا ويأكل فقط، وقال “لا تنزعج ولا تكتئب، ابتهج، أحب العالم، وابحث عن الجانب السلبي في الحياة، انظر إلى الجانب الإيجابي، وابق سعيدًا طوال حياتك، فلن تكبر”.

وتابعت حديثها عن عمرها الحقيقي، والأزمات التي سببها توزيع الأدوار، قائلة “أنا الآن أدخل 49 سنة من العمر، ولا أندم على قولها كم سنة، والناس أذكياء. بالقول، “سأقوم بأدوار رائعة.” يقولون، “لا، أنت لست كبيرًا في السن على أدوار أخرى.”

وتحدثت عن زواجها، مشيرة إلى أنها تزوجت في سن الرابعة والعشرين من رجل شرقي، قائلة “ما دام هناك مودة ورحمة، يسير العالم. ما دمنا نحب بعضنا ونقدر بعضهم البعض.”

وأضافت كل منا يختار حسب أولوياته، في إحدى أولوياتها هي نجمة، وترى أن وظيفتها بين يديها إحساس بالسعادة وكل شيء، وفي شخص آخر يختار المنزل وهناك هم الأشخاص الذين يختارون كليهما وأنا أختار المنزل، وزوجي وبناتي، ثم وظيفتي.

وأوضحت “لقد تزوجت وأنا في الرابعة والعشرين من عمري واخترت الزواج من رجل شرقي والسير على هواه، وهو يحاول أن يفعل كل شيء لتبسيطنا، وعندما يقابلني بالنجاح يشجعني وهو مضحك. والحياة الزوجية هي شراكة والحمد لله انني اقوم بعمل جيد ولا يؤثر علي حياتي وبيتي وبناتي “.

وتابعت صفاء جلال “90 بالمائة من رفاقي مطلقون لأنهم لا يعرفون كيف يتعاملون ويتعايشون، وهناك رجال يريدون الحرق”.

وكشفت رد فعل زوجها عليها بعد أن جسدت دور راقصة في مسلسل “امرأة من زمن الحب”. لكن ليس هناك راقصة أخرى، ولهذا لم ألعب دور راقص آخر، وبعد الدور، كل الأدوار التي جعلتني راقصة، بعد ذلك ركضت قليلاً وخرجت بأعمال مختلفة، وأعجب الجمهور. هو – هي.

وتابعت “جواز السفر هو فهم عام واحترام، وهناك العديد من الحاجات. كلانا يجب أن نبقى في المركب سويًا، ونرى ما يزعج الآخر ولا يهمنا، ولن تستسلم لأن القارب يسير، لكن في نفس الوقت تقدم تنازلات في اليمين، وأنا أحترمه كثيرًا في رأيه، وعندما تركت البنات كان الموضوع مختلفًا، وعندما يكون دور بيجلي هو معرفة ما إذا كان هناك أي شيء. الاحتياطات الأخلاقية لا يفعله، حتى لو كان سيفعل ما هو “.

وخلصت صفاء جلال إلى القول “إنه تنازل وليس تنازلاً عن رأيك. ترى القضية. إلى أين نذهب إذا تسبب ذلك في مشكلة بيننا ابتعدنا عنها قلنا 24 سنة فأكثر ونأسف لحاجة صادقة والحمد لربنا على كل حاجة. سعيد معه