تسلم وزير التربية والتعليم يوسف بن عبدالله البنيان، اليوم الثلاثاء، شعلة دورة الألعاب السعودية 2023 م في ديوان الوزارة، في إطار جولتها في مختلف مناطق ومحافظات المملكة. للترويج للدورة الأولى للبطولة، والتي تعتبر أكبر حدث رياضي وطني، والتي من المقرر أن تستضيفها الرياض في الفترة من 27 أكتوبر إلى 7 نوفمبر. وذكرت وزارة التربية والتعليم (في بيان على موقعها الإلكتروني) أن مراسم استقبال الشعلة تضمنت مشاركة عدد من الطلاب والطالبات وموظفي الوزارة. للتأكيد على أهمية الرياضة في العملية التعليمية، وإلهام الشباب لإظهار قدراتهم، وذلك قبل انطلاق جولة الشعلة في المدارس والتي ستستمر لمدة 4 أيام من الأحد 23 أكتوبر وحتى الأربعاء 26 أكتوبر.

وأضافت الوزارة أن وفدا طلابيا مكونا من 30 طالبا و 30 طالبة سيزور مقر اللجنة الأولمبية غدا الأربعاء. كما ستزور اللجنة الأولمبية المدارس الابتدائية للبنين والبنات. لمرافقة معدات الشعلة خلال جولتها.

يشار إلى أن تتابع شعلة دورة الألعاب السعودية 2023 انطلق يوم الأحد 11 سبتمبر، أمام مقر اللجنة الأولمبية السعودية وأولمبياد المعاقين في مجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي بالرياض.

وشارك البطل الأولمبي كمال باحمدان في حملها، إيذانا بانطلاقها على طريق يجوب 57 معلمًا شهيرًا في جميع أنحاء المملكة. التعليم.