ومن المنتظر تقليد تشارلز الثالث، نجل الملكة الراحلة إليزابيث الثانية، وتسليمه مهام الملك العام الجديد، لكن مصادر متابعة كشفت أنه من المتوقع أن يمتنع عن الانتقال إلى قصر باكنغهام لمدة خمس سنوات بسبب تجديده.

وأوضحت صحف بريطانية أن تجديد القصر التاريخي القديم يكلف أكثر من 370 مليون جنيه، وسيحتاج إلى بعض الوقت لترميمه ويتسلم الملك الجديد كل شيء.

وأشارت صحيفة “الشمس” البريطانية، إلى أنه سيتم نقل الملك تشارلز وزوجته على بعد 400 ياردة في كلارنس هاوس للبقاء هناك لمدة ثلاثة أيام في الأسبوع، والتي ستعيش في قلعة وندسور وتم تجهيزها لشخصين. قضاء عطلات نهاية الأسبوع في ساندرينجهام، نورفولك.

وأوضح مصدر أن الحديث عن المشاكل والظروف التي تعيق وصول الملك للحكم غير صحيح، لكن تأجيل نقل تشارلز إلى قصره جاء بسبب التأخير في تجديد الجدول المعتاد في المملكة، مؤكدا أن الملك يجب أن يعيش. في قصر باكنغهام، فهو قلب النظام الملكي في لندن، وإلا فإنه يخاطر بالتحول إلى منطقة جذب سياحي “.

وقال المصدر “حاليا لدينا بالفعل ملك بلا قصر نعيش فيه”، موضحا أن “العمال لم ينتهوا إلا في منتصف الطريق قبل الانتهاء من تجديد القصر، والذي قد يستغرق 10 سنوات، والذي سيشمل تنصيب مبنى جديد. الأجهزة الكهربائية والسباكة والتدفئة مما يجعلها غير صالحة للسكن حتى عام 2027.