صرح الدكتور “طارق شوقي” الذي يشغل منصب وزير التربية والتعليم عن الغاء الامتحانات الالكترونية والاكتفاء بالامتحانات الورقية فقط، لطلاب الصف الأول والثاني الثانوي ، وأشار شوقي إلى أن أسئلة الاختيار من متعدد سوف تتضمن 70% أما عن الأسئلة المقالية سوف تكون 30% وذلك تيسيراً على الطلاب .

الغاء الامتحانات الالكترونية للصف الأول والثاني الثانوي

ويستعد طلبة وطالبات الصف الأول والثاني الثانوي لأداء امتحانات الترم الأول والتي من المقرر أن تبدأ في 22 يناير الجاري للمواد الأساسية، فيما تبدأ امتحانات الطلاب في السبت الموافق 15 يناير في المواد التي لا تضاف إلى المجموع .

وشدد “شوقي” على طلاب الصف الأول والثاني الثانوي بعدم الغش خلال الامتحانات وأن من يتم ضبطه في حالة غش سوف يتم حرمانه من دخول باقي المواد، وأكد شوقي على أن المنظومة التعليمية الجديد تهدف إلى تنمية مهارات الطلاب والاعتماد على الفهم وليس الحفظ.

وزارة التربية والتعليم

جدير بالذكر يؤدي طلاب الصف الرابع امتحانات الترم الاول 2022 في العديد من المحافظات صباح اليوم الموافق 15 يناير 2022، وسط اتخاذ العديد من الإجراءات الإحترازية التي شددت عليها الوزارة في كافة المديريات للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد وخوفاً على صحة وسلامة الطلاب ، وناشدت الوزارة أولياء الأمور بعدم التكدس أمام المدارس منعاً لتفشي المرض داعين الله أن يوفق أبنائنا وأن يحفظهم من كل شر.