جدول امتحانات الثانوية العامة 2022 الدور الثاني، مع اقتراب انتهاء امتحانات الثانوية العامة 2022 الذي من المقرر أن تنتهي في 21 يوليو الجاري، طبقاً للجدول الزمني التي أعلنت عنه وزارة التربية والتعليم في بداية العام الدراسي .

جدول امتحانات الثانوية العامة 2022 الدور الثاني

ومن خلال هذا المقال سوف نستعرض معكم جدول امتحانات الثانوي العام 2022 الدور الثاني.

حيث صرح الدكتور”طارق شوقي” الذي يشغل منصب وزير التربية والتعليم أن الوزارة تتابع سير الامتحانات في كافة محافظات الجمهورية.

وشددت على الطلاب عدم استخدام أساليب الغش أو اللجوء إلى تسريب الامتحانات لما فيه من خطورة كبيرة.

على الطالب الذي سوف يتم ضبطه سواء في حالة غش أو تسريب.

وعن موعد نتيجة الثانوية العامة 2022 تحدث “شوقي” خلال مكالمة هاتفية له مع الإعلامي “عمرو أديب”.

مشيراً إلى أنه من المقرر أن يتم الإعلان عن نتائج الثانوية العامة 2022 فور الإنتهاء من تصحيح أوراق الإجابة وسوف يتم رفع الدرجات على الموقع التابع لوزارة التربية والتعليم حتى يتمكن الطلاب من الإستعلام عن النتيجة فور ظهورها دون الحاجة إلى الخروج من المنزل.

موعد الإعلان عن نتيجة الثانوية العامة 2022

ومن المعروف أن طلاب الثالث الثانوي يعيشون حالة من التوتر والقلق خاصة بعد اقتراب موعد الإعلان عن النتيجة، إلا أن وزير التربية والتعليم أكد أن الوزارة تتابع أعمال التصحيح والمراجعة حتى تتأكد أن كل طالب حصل على الدرجات المستحقة، كما أكد أن الوزارة سوف تقوم بفتح باب التظلمات للطلاب الراغبين في تقديم تظلم على النتائج، وأشار “شوقي” في نهاية حديثه إلى أن الوزارة سوف تقوم بالإعلان رسمياً عن موعد امتحانات الثانوية العامة 2022 الدور الثاني خلال الأسبوع الجاري وتحديداً بعد الإنتهاء من امتحانات الثانوية العامة الدور الأول.