دعاء الجمعة الأولى من شعبان 2022-1443.. هل علينا اليوم الأول من شهر شعبان أعادة الله على الأمة الإسلامية بالخير واليمن والبركات، الشهر المبارك الذي يحرص المسلمين على التقرب إلى الله بالطاعات من صيام وصلاة وداء وقراءة القرآن الكريم.

دعاء الجمعة الأولى من شعبان

يشهد الأن محرك البحث العالمي جوجل ارتفاع كبير من قبل المسلمين في مصر وكافة بقاع الأرض، البحث عن أدعية أول أيام الشهر المبارك شهر شعبان 2022-1443هـ، ليقمون بالدعاء بها إلى الله عز وجل ويرجون الإجابة، ولأننا دائما نحرص على أن نمد متابعينا بكل جديد وكل مايبحثون عنه سوف نعرض لكم من خلال السطور القادمة باقة من الأدعية، تدعون بها المولى عز وجل، ولهذا اليوم شأن كبير لأنه أتى يوم الجمعة التي تعد من الأيام المباركة التي يحبها الله ورسولة وخصص فيها ساعة إجابة لدعاء عبادة المخلصين الصالحين.

أدعية أول جمعة من شعبان 2022

  • ” اللهم اعصمني من كل سوء، ولا تأخذني على غرة، ولا على غفلة، ولا تجعل عواقب أمري حسرة وندامة”.
  • “اللهم إني أعوذ بك أن أَضل أو أُضل، أو أَزل أو أُزل، أو أَظلِم أو أُظلم، أو أَجهل أو يُجهل علي. اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلًا، وأنت تجعل الحزن سهلًا إذا شئت سهلًا”.
  • “اللهم يا ذا الرحمة الواسعة، يا مطلعا على السرائر والضمائر والهواجس والخواطر، لا يعزب عنك شيء، أسألك فيضة من فيضان فضلك، وقبضة من نور سلطانك، وأنسًا وفرجًا من بحر كرمك، أنت بيدك الأمر كله ومقاليد كل شيء، فهب لنا ما تقر به أعيننا، وتغنينا عن سؤال غيرك، فإنك واسع الكرم، كثير الجود، حسن الشيم، في بابك واقفون، ولجودك الواسع المعروف منتظرون يا كريم يا رحيم”
  • “اللهم إني أسألك خير المسألة وخير الدعاء وخير النجاح وخير العمل وخير الثواب وخير الحياة وخير الممات، وثبتني وثقل موازيني، وحقق إيماني، وارفع درجتي، وتقبل الخير وخواتمهوأوله وآخره وظاهره وباطنه والدرجات العلى من الجنة، اللهم إني أسألك الطيبات، وفعل الخيرات، وترك المنكرات، وحب المساكين، وأن تتوب علي وتغفر لي وترحمني”.