ويكيبيديا.. من هو نايف استيتية.. يعد نايف استيتية، من رجال الأعمال الناجحين في الأردن والوطن العربي، حيث تولى استيتية وزارة العمل الأردنية، لما له من نجاحات في شتى المشروعات، وما قام به من تطوير في العديد من الجمعيات والمؤسسات، التي ساهمت في تطوير الشباب وخدمتهم في مختلف المجالات. ويتميز استيتية، بكفاحه واجتهاده الشديد، لتحقيق أهدافه التي أراد تحقيقها منذ الصغر.

من هو نايف استيتية

ولد نايف زكريا استيتية بمدينة اللوبيدة ب عمان في الأردن، عام 1965، والتحق بمدرسة تراسانطة، ثم انتقل إلى بريطانيا لتعلم اللغة الإنجليزية، وبعودته إلى الأردن، حصل على بكارليوس إدارة الأعمال بقسم العلوم السياسية بالجامعة الأردنية، اتسمت حياة نايف استيتية بالجد الشديد، حيث أنه دخل في عدة مشريع منذ صغره، إلا أنها تعرضت إلى الفشل، إلا أن عزيمته وإرادته كانت دائما تحركه نحو القمة، حيث أنه أصبح من أنجح رجال الأعمال بالأردن والعالم العربي، لما قام به من مشاريع تنموية في الأردن، أسهمت بشكل كبير في نمو الأردن وتقدمه، حيث عمل استيتية مع والده في تجارة السيارات منذ صغره، إلا أنه أراد الاستقلال وإنشاء عمل خاص به، فقام بإنشاء شركة خاصة به، إلا أنه أغلقها لفشلها، وبعد ذلك قام بإنشاء شركة لتجهيز الفنادق، والتي نجحت نجاحا باهرا، ثم قام بتأسيس شركة لتطوير الأعمال، والتي ذاع صيتها بالأردن في الفترة الماضية.

انجازات نايف استيتية

حصل نايف استيتية على العديد من الشهادات، حيث أنه حصل على بكارليوس إدارة الأعمال من الجامعة الأردنية وشهادة دبلوم عالي كخبير إداري، وشهادة برنامج الإدارة التنفيذية من جامعة هارفرد، وشهادة في القيادة من جامعة ديوك الأمريكية وشهادة التسويق وإدارة العلامات التجارية من جامعة ثندربيرد وحاصل على المرتبة الأولى في القيادة العالمية من جامعة أريزونا، كما وحصل على وسام الملك عبد الله الثاني، خلال الاحتفالات بعيد الاستقلال الأردني، وهو أول أردني يعمل بمنصب عضو في مجلس الخبراء بفرنسا، إلى أن شغر الآن منصب وزير العمل بالحكومة الأردني.