موعد ليلة النصف من شعبان 2022.. سؤال يشغل بال الكثير من المسلمين حاليا منذ بد شهر شعبان المبارك أعادة الله على الجميع بالخير والبركات، لأن في هذه الأيام المباركة يسعى الكثير للتقرب إلى الله بأحب الأعمال من قراءة القرآن الكريم والدعاء حتى ينول رضا المولى عز وجل، ولذلك يرتفع معدل البحث معرفة موعد ليلة النصف التي ترفع فيها الأعمال إلى الله لذلك يحرص المسلمين أن ترفع وهي مليئة بأحب الصفات التي يحبه الله ورسوله.

موعد ليلة النصف من شعبان

وفقا للحسابات الفلكية التي تكشف عنها دار الإفتاء، تبين أن بعد استطلاع الهلال فإن يوم الجمعة الموافق  الثامن عشر من مارس الجاري لعام 2022م تكون ليلة النصف من شعبان على أن تبدأ مغرب يوم الخميس الموافق الرابع عشر من شعبان 1444هـ، والسابع عشر من مارس 2022 م، فيما تنتهي ليلة النصف من شعبان 2022 فجر يوم الجمعة الخامس عشر من شهر شعبان لعام 1444هجريًا، والثامن عشر من شهر مارس لعام 2022 ميلاديًا.

دعاء ليلة النصف من شعبان 2022

حرصا من المسلمين في كافة بقاء الأرض على أن يأتي نصف شعبان وترفع الأعمال إلى الله، وتكون صالحة لترضي المولى عز وجل، فايبحث الكثير عن الأدعية المستجابة التي يدعو بها العبد ربه ويرجو الإجابة، ومن أبرز تلك الأدعية الأتي:-

” اللَّهُمَّ يَا ذَا الْمَنِّ وَلَا يُمَنُّ عَلَيْهِ، يَا ذَا الْجَلَالِ وَالإِكْرَامِ، يَا ذَا الطَّوْلِ وَالإِنْعَامِ. لَا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ ظَهْرَ اللَّاجِئينَ، وَجَارَ الْمُسْتَجِيرِينَ، وَأَمَانَ الْخَائِفِينَ. اللَّهُمَّ إِنْ كُنْتَ كَتَبْتَنِي عِنْدَكَ فِي أُمِّ الْكِتَابِ شَقِيًّا أَوْ مَحْرُومًا أَوْ مَطْرُودًا أَوْ مُقَتَّرًا عَلَيَّ فِي الرِّزْقِ، فَامْحُ اللَّهُمَّ بِفَضْلِكَ شَقَاوَتِي وَحِرْمَانِي وَطَرْدِي وَإِقْتَارَ رِزْقِي، وَأَثْبِتْنِي عِنْدَكَ فِي أُمِّ الْكِتَابِ سَعِيدًا مَرْزُوقًا مُوَفَّقًا لِلْخَيْرَاتِ، فَإِنَّكَ قُلْتَ وَقَوْلُكَ الْحَقُّ فِي كِتَابِكَ الْمُنَزَّلِ عَلَى لِسَانِ نَبِيِّكَ الْمُرْسَلِ: ” يَمْحُو اللهُ مَا يَشَاءُ وَيُثْبِتُ وَعِنْدَهُ أُمُّ الْكِتَابِ “، إِلَهِي بِالتَّجَلِّي الْأَعْظَمِ فِي لَيْلَةِ النِّصْفِ مِنْ شَهْرِ شَعْبَانَ الْمُكَرَّمِ، الَّتِي يُفْرَقُ فِيهَا كُلُّ أَمْرٍ حَكِيمٍ وَيُبْرَمُ، أَنْ تَكْشِفَ عَنَّا مِنَ الْبَلَاءِ مَا نَعْلَمُ وَمَا لَا نَعْلَمُ وَمَا أَنْتَ بِهِ أَعْلَمُ، إِنَّكَ أَنْتَ الْأَعَزُّ الْأَكْرَمُ. وَصَلَّى اللهُ عَلَى سَيِّدِنَا مُحَمَّدٍ النَّبِيِّ الأُمِّيِّ وَعَلَى آلِهِ وَصَحْبِهِ وَسَلَّمَ”.

موعد ليلة النصف من شعبان 2022

موعد ليلة النصف من شعبان 2022